إعلان

متحف شرم الشيخ يعرض قطعتين أثريتين لاختيار أفضلهما للعرض يوليو الجاري

09:21 م الأحد 04 يوليو 2021

متحف شرم الشيخ

جنوب سيناء - رضا السيد:

طرح متحف شرم الشيخ الدولي قطعتين أثريتين لاختيار أفضلهما للعرض خلال شهر يوليو الجاري، وذلك ضمن مسابقة "أنت من تقرر" لاختيار أفضل القطع الأثرية التي يجري عرضها كل شهر.

قال محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن متحف شرم الشيخ حريص على مشاركة زائريه في اختيار قطعة الشهر الفائزة خلال شهر يونيو الجاري، استكمالا لدور المتحف في المشاركة المجتمعية.

وأوضح مدير المتحف، في تصريح اليوم الأحد، أنه جرى طرح بعض القطع الأثرية الفريدة، وهي عبارة عن مجموعة من المجوهرات والمقتنيات والهدايا الخاصة بأسرة محمد علي، وذلك على هامش الاحتفال بثورة يوليو المجيدة.

وأشار مدير المتحف إلى أن القطعة الأولي تتمثل بعض من أدوات الحلاقة وأدوات التجميل الخاصة بالملك فاروق، بجانب بعض متعلقاته الشخصية، و قداحة و بعض الساعات المصنوعة من الذهب وعليها التاج الملكي المصنوع من الماس، ومجموعة من زجاجات العطور المصنوعة من الكريستال ذات غطاء من الذهب مزخرفة بالتاج الملكي من الماس.

وعن القطعة الثانية قال مدير المتحف، إنها عبارة عن مجموعة من الأطباق البورسلين يصل عددها إلى 6أطباق ذات طابع نفيس، و بها زخارف مذهبة، وهذه الأطباق تُمثل 6 معارك لانتصارات نابليون بونابرت في أوربا، و على ظهر كل طبق مدون اسم المعركة.

وناشد مدير المتحف متابعي المتحف، بالمشاركة في اختيار قطعة الشهر، لتكون القطعة الفائزة عن شهر يوليو الجاري، وذلك من خلال القيام بعمل إعجاب لصورة القطعة التي يفضلها من الصفحة الخاصة بالمتحف، و ترك تعليق برقم القطعة في التعليق.

القطع الأثارية  (1)القطع الأثارية  (2)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان