إعلان

جمع 1.5 مليار جنيه.. إحالة متهم بالنصب في المنيا إلى الجنايات

01:01 م الأحد 01 أغسطس 2021

تعبيرية

المنيا - محمد النادي:

أحال المستشار أبو الوفا عيسى، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، اليوم الأحد، المتهم "حسين. ا. ا" المعروف إعلاميًا بـ"مستريح مغاغة"، و46 آخرين إلى محكمة جنايات بني سويف الإقتصادية؛ لجمعه مليار ونصف المليار جنيه من الأهالي على سبيل استثمار تلك المبالغ وتوظيفها بقطاع المحاجر والتصدير لدولة الصين ومنح المودعين لديه فوائد تصل إلى 20%.

وقررت النيابة ضبط وإحضار جميع المتهمين الهاربين، وبينهم المتهم "محمد. ع. م" 40 عامًا مقيم بقرية قفادة بمركز مغاغة؛ لتورطه مع المتهم الأول في جمع مبالغ مالية تجاوزت مليار و500 مليون جنيه.

وأجرت النيابة العامة بمركز مغاغة، تحقيقات موسعة مع المتهم الأول، وأحد معاونيه وكشفت خلالها اعتراف المتهم الأول بجميع مبالغ مالية تجاوزت مليار و500 مليون جنيه دون إقامة مشروعات استثمارية وإعادة المبالغ المالية للمودعين على شكل فوائد مؤكدًا وجود شريك معه يدعى "محمد. ع" "هارب".

كان مدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا من مدير مباحث المديرية، بتمكن فريق البحث الجنائي بشمال المحافظة، بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة وفريق البحث برئاسة رئيس مباحث العدوة، و معاون أول، مباحث مغاغة، القبض على "حسين. م"، والمعروف بـ"المستريح"، وأحد معاونيه ".ح. م" من قرية فقادة بمركز مغاغة؛ لتورطهما في جمع مبالغ مالية من المواطنين تجاوزت مليار و500 مليون جنيه بحجة استثمارها في الرخام والتصدير لدولة الصين.

جرى القبض على المتهمين أثناء تواجدهم بأحد المنازل بمركز العدوه، هربا من مطاردة المواطنين لهم بمقر إقامتهم بقرية قفادة بمركز مغاغة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان