إعلان

أحرقها في نهار رمضان.. عاطل يقتل عجوزًا لسرقتها والمحكمة تقضي بإعدامه

02:17 م الثلاثاء 11 يناير 2022

المتهم

السويس- حسام الدين أحمد:

قضت محكمة جنايات السويس بإحالة عاطل إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، اتهامه بقتل سيدة، وإشعال النيران في جثتها لإخفاء ملامح الجريمة.

صدر الحكم برئاسة المستشار أمجد السيد عوض، وعضوية المستشارين كامل سمير كامل ووليد جمال عباس، بسكرتارية سعيد يوسف.

كما قررت المحكمة حجز القضية لجلسة دور الانعقاد الأول من فبراير للنطق بالحكم على متهمين اثنين آخرين اشتركا مع المتهم في ارتكاب الواقعة "عاطل، وربة منزل".

تعود وقائع القضية لمنتصف مايو 2019، خلال شهر رمضان، عندما عثر رجال الشرطة في السويس على جثة عجوز داخل مسكنها، بضاحية "المنى" بحي فيصل غرب السويس، ونصفها الأسفل محترق.

وأفاد مصدر أمني، أن المجني عليها "نفيسة. س" اعتادت مرافقة جاراتها إلى المسجد لأداء صلاة العشاء، وأن سيدات بالعقار طرقن باب شقتها دون إجابة وشاهدن دخان يتصاعد من شرفة الصالة، فأبلغوا الشرطة.

وتوجهت قوة من قسم فيصل لمكان البلاغ وبفتح الشقة وجدوا السيدة متوفية ونصفها الأسفل محترق.

وكشفت المعاينة الأولية وجود شبهة جنائية في الواقعة، وتوصلت تحريات المباحث وتفريغ كاميرات المراقبة، إلى أن سيدة تدعى "سمر. م" كانت تتردد على المجني عليها، وتحصل منها على مساعدات مالية شهرية، وأنها وراء ارتكاب الجريمة.

وكشفت جهود البحث أن المتهمة اتفقت مع شخصين على سرقة المجني عليها، وهما "ثابت. م" المتهم الأول بالقضية، و"أحمد. ن" المتهم الثالث، إذ تولى الأول دخول الشقة وسرقة السيدة عصر ذلك اليوم، مستغلًا انشغال الجيران في تحضير وجبة الإفطار، وحاول إسكات السيدة التي همت بالاستغاثة بالجيران فقتلها وسكب الزيت على ملابسها وأشعل النيران فيها.

وألقت الشرطة القبض على المتهمة، والتي أدلت باعترافات تفصيلية حول الواقعة، وجرى تحديد مكان اختباء المتهمين الآخرين وضبطهما، وأقر المتهم الأول أنه سرق مبلغ مالي ومشغولات ذهبية تصل قيمتها إلى 20 ألف جنيه إلا أنه باعها بربع قيمتها عند تاجر مصوغات بحي فيصل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان