إعلان

بعد "مُعلمة الدقهلية".. تفاصيل ضبط مُدرس كيمياء شارك الطالبات الرقص على "مهرجان شيماء"

02:24 م الأربعاء 12 يناير 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- أحمد الباهي:

أثارت واقعة رقص مُعلمة مع زملائها في محافظة الدقهلية داخل مركب نيلي، قبل أيام، حالة الجدل في مصر، ووُجهت لها انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيما تضامن معها مشاهير الفن والإعلام، خاصة بعد طلاقها وفصلها من التربية والتعليم قبل إعادتها لاحقًا، ولم تهدأ القصة حتى جرى ضبط معلم كيمياء بمركز أشمون في محافظة المنوفية، إثر تداول مقاطع فيديو له يرقص داخل قاعة أفراح استأجرها لتقديم درس خصوصي لنحو 200 طالب أغلبهم فتيات.

وكشفت فتاة بالصف الثاني الثانوي لـ"مصراوي"، أن المُدرس "م.ع.م.أ"، اعتاد تشغيل الأغاني والرقص عليها في وقت الاستراحة بالدرس الخصوصي، مُتابعة "مرة قال دي حفلة شواء ومرة قال حفلة غداء وعيد ميلاد ماما وغيرها من المسميات"، ولم تستطع التعبير عن رفضها حتى تفقد دروسها في مادة الكيمياء.

وقال أحد أولياء الأمور، أنه قرر نشر الواقعة على فيسبوك، رفضًا لما اعتبره تجاوزًا في حق العملية التعليمية، وأنه بدلاً من تقديم مادة علمية للطلبة، حول المُدرس مركز الدروس الخصوصية إلى قاعة رقص.

وقد ألقت قوات الأمن بمركز شرطة أشمون في محافظة المنوفية، القبض على مُعلم مادة الكيمياء إثر تداول مقاطع فيديو للرقص أثناء حضور فتيات بالثانوية العامة داخل قاعة استأجرها لتقديم دروس خصوصية بدائرة المركز.

التعليم غير مسئولة

وقال مصدر مطلع بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، لـ"مصراوي" إن واقعة رقص مدرس مع طالبات الصف الثاني الثانوي بمركز أشمون، بعيدة عن مسئولية التربية والتعليم، مؤكدًا أن المدرس لا زال طالبًا بإحدى الكليات، وليس على عهدة أي مدرسة.

وأضافت، أنه لابد على أولياء الأمور اتخاذ إجراء مناسبة حرصًا على بناتهم من تلك التجاوزات التي تخرج تمامًا عن إطار التربية أو التعليم.

صاحب قاعة الأفراح يرد

وقال "أسامة. ع" صاحب قاعة الأفراح، التي شهدت الواقعة، أنه فور ملاحظته تشغيل الأغاني وقت الاستراحة ورؤية مُدرس الكيمياء يرقص وسط الطالبات وجه العاملين بإيقاف الأغاني، وقرر طرد المُدرس من القاعة.

وأضاف لـ"مصراوي"، أنه ليس لع علاقة بالمُدرس: "جالي وقالي عايز احجز القاعة ساعتين عشان درس الكيمياء، وفجأة وقت الاستراحة لقيته بيرقص مع البنات، ودا لا تربية ولا تعليم وأول مرة أشوف كدا في حياتي، وقررت أمشيه وكانت أول وآخر مرة أتعامل معاه".

اقرأ أيضًا..

"مهرجان شيماء".. رقص طالبات ثانوي في درس كيمياء.. و"تعليم المنوفية" تخلي مسئوليتها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان