إعلان

مدربة كمبيوتر.. ماذا قالت أول كفيفة عضو "القومي للمرأة" بأسوان عن الرئيس وسر تفوقها؟

12:10 م الجمعة 07 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

الأمل والاجتهاد والكفاح وتحدى الظروف.. مصطلحات تستطيع أن تصف بها دعاء السبع، ابنة أسوان الكفيفة، التي يمكن أن تجسد قصص نجاحها معنى تحدي المستحيل ومواجهته، وهو ما كشفته في حوارها مع مصراوي عن سر تفوقها وتفاؤلها بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

صفاء تحدت إعاقتها والبطالة والظروف الصعبة التي نشأت فيها وعملت مدربة كمبيوتر، وحصلت على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في رفع الأثقال، وأخيرا صدر قرار بتعينها كأول عضوة كفيفة بفرع المجلس القومي للمرأة بأسوان.

"أمي سر نجاحي وتفوقي".. بهذه العبارة بدأت دعاء السبع حديثها لمصراوي، وقالت إن لديها 3 أشقاء مكفوفين، وتابعت: "توفى والدنا ونحن في سن صغيرة ومن هنا بدأت رحلة كفاح والدتي والتي أصرت على أن نكمل مشوار تعليمنا، ولم تشعرنا للحظة بأننا معاقين أو إننا حمل عليها، والحمد لله تفوقنا جميعا وحصلنا على مؤهلات عليا، وحصلت أنا على ليسانس آداب قسم اللغة العربية جامعة أسوان، وبفضل تفوقي الدراسي جرى تعييني في مركز فرسان التحدي بجامعة أسوان".

وأضافت دعاء، أنها تدربت كثيرا على الكمبيوتر وبرامجه المختلفة وحصلت على العديد من الدورات، حتى أصبحت مدربة معتمدة، وتقوم بتدريب المكفوفين في مجال الهندسة الصوتية ومونتاج الفيديو، وقدمت أكثر من مشروع في هذا المجال، منها الاسكتشات والتترات الموسيقية المتنوعة للبروموهات، والأناشيد والتواشيح الدينية، كما لها أنشطة على الإنترنت من خلال تقديم برامج في التنمية البشرية، وقامت بتأسيس فريق على الانترنت واليوتيوب لاكتشاف المواهب المختلفة من مصر والدول العربية.

تؤكد دعاء أنها قامت بتدريب المئات من المكفوفين من مختلف الدول العربية في ليبيا وتونس والجزائر والمغرب والسعودية والعراق والسودان، وأنها تقوم بإلقاء محاضرات أسبوعيا على الانترنت تحت عنوان "اعرف نفسك" لتدريب الشباب على الثقة بالنفس.

وقالت دعاء السبع إنها رياضية من الطراز الأول، فقد حصلت على الترتيب الثاني على مستوى الجمهورية في بطولة رفع الأثقال التي أقيمت في محافظة بورسعيد أبريل 2021، وتدعو جميع الشباب وخاصة الفتيات لممارسة الرياضة.

وتابعت دعاء أنها تمارس العمل التطوعي إذ أنها عضوة في مكتب الرفيق التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم امبو والذي يقوم بمساعدة وتقديم الخدمات للأشخاص ذوي الاعاقة، مضيفة: "قمنا من خلال المكتب بتقديم دورات كمبيوتر للمعاقين وتنظيم عدد من ورش التدريب على الحرف والصناعات اليدوية ومساعدة المتدربين على تسويق منتجاتهم".

تقول دعاء إنها سعدت كثيرًا بتعينها ضمن أعضاء المجلس القومي للمرأة بأسوان، كأول فتاة مصرية كفيفة يجري تعيينها، وشعرت أن مجهودها طوال سنوات حياتها لم يذهب هباء، بل كلله الله بالنجاح في مجالات متعددة، وأنها بعملها كعضوة بالمجلس تستطيع التعبير عن مشاكل ومطالب وطموحات الأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة أسوان، والوصول بأنشطتها وخدماتها إلى أكبر قدر منهم.

الرئيس السيسي والاهتمام بالمرأة والمعاقين

قدمت دعاء السبع الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه أول رئيس لمصر يساند المرأة ويمكنها من كافة حقوقها بالفعل وليس القول، كما أنه أول رئيس يهتم بذوي الهمم، مضيفة: "لنا وللجميع يمثل الأب الروحي، وصاحب القلب الطيب، الذي يجبر الخواطر".

اختتمت دعاء حديثها لمصراوى بشكر والدتها واهدائها كل النجاحات التي تحققت في حياتها، وشكر أخواتها وكل إنسان ساعد في تكوين شخصيتها ومساندتها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان