إعلان

محافظ جنوب سيناء: جاهزون لانطلاق منتدى الشباب.. وسنبهر العالم

02:17 م السبت 08 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد:

استعدت مدينة شرم الشيخ لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم، والمقرر انطلاقه الإثنين بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من و10 حتى 13 يناير الجاري، بحضور عدد من الشخصيات الدبلوماسية، ونحو 2000 شاب من 196 دولة حول العالم.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، "جاهزون لانطلاق منتدى شباب العالم وسنبهر العالم كعادتنا"، مؤكدًا أن أجهزة المحافظة أنهت الاستعدادات المنوطة بكل جهة، وجرى إضاءة ميدان السلام طبقًا لمعايير MITA العالمية والهوية البصرية، وعمل مسرح كبير بميدان السلام استعدادًا لانطلاق عدد من الاستعراضات الفلكلورية والشعبية.

وأضاف المحافظ في تصريح له اليوم، أنه جرى الانتهاء من تجهيز قاعة المؤتمرات الكبرى، وتأمينها على أعلى مستوى، إضافة إلى اتباع التكنولوجيا الحديثة الخاصة مجابهة فيروس كورونا خلال فعاليات المؤتمر داخل القاعة، وذلك باستخدام عدد من الروبوتات لأول مرة في مصر، حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

وأشار إلى أنه جاري استقبال الوفود المشاركة في المؤتمر وتسكينها، مع تأمين الوفود بداية من وصولهم لمطار شرم الشيخ الدولي، وحتى أماكن الإقامة، وجرى تخصيص وسائل نقل خاصة بالوفود عليها شعار ولوجو المؤتمر، ويجري تأمينها على أعلى مستوى.

فيما ارتسمت علامات البهجة والسرور على وجوه أصحاب البازارات والمحال التجارية والفنادق نظرًا لحالة الرواج السياحي الذي تشهده المدينة.

وقال أحمد مصطفى صاحب بازار بخليج نعمة، إن تنظيم المؤتمرات بشرم الشيخ هو بمثابة منتج سياحي يؤدي إلى انتعاش حركة السياحة بالمدينة، وتعد هذه المؤتمرات أفضل وسيلة دعاية للسياحة المصرية.

وأضاف أحمد علي، مدير أحد الفنادق بشرم الشيخ، أن المؤتمر بمثابة عرس للشباب، مؤكدًا أن القيادة السياسية عازمة على الانطلاق بمصر إلى أفق أوسع.

فيما أكد خالد المصري سائق تاكسي، أن كل سائق له دور هام يجب عليه أن يقوم به لإنجاح المؤتمر، بدافع الوطنية والمسئولية لا بدافع المكاسب المادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان