إعلان

استعدادًا لمؤتمر المناخ.. الانتهاء من إنشاء 4 مواقف ذكية بشرم الشيخ- صور

10:01 ص الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مدينة شرم الشيخ أصبحت مدينة عالمية خضراء صدقة للبيئة، وتعد تجربة مصرية فريدة من نوعها في مجال الحد من الانبعاثات الحرارية، واستخدام أحدث التكنولوجيا في كافة المجالات، وتعد المدينة أول مدينة ذكية في مصر تقوم بتطبيق منظومة التاكسي الذكي والمواقف الذكية أسوة بالعديد من المدن الذكية حول العالم.

وأكد المحافظ أنه سيجري البدء في تطبيق منظومة الحلول الرقمية الذكية، والتي تضمنت التاكسي الذكي والمواقف الذكية، وأيضًا منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني المؤمن، وكارت السائح الذكي، والتي من خلالها يجري سداد قيمة التعريفة عن طريق أجهزة الـ POS ، إضافة إلى أنها تتضمن أيضًا منظومة التأمين بكاميرات أمنية.

وأشار إلى أن عدد المواقف الذكية التي جرى الانتهاء من إنشائها بمدينة شرم الشيخ 4 مواقف كمرحلة أولى، ومخطط إنشاء منظومة متكاملة بالمدينة لتصل إلى نحو 24 موقفًا من بينها موقف مؤقت، على أن تضم المرحلة الثانية 9 مواقف، والمرحلة الثالثة 10 مواقف.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ جنوب سيناء بوفد إحدى الشركات الرائدة في الحلول الذكية المتكاملة، والمنوطة بأعمال التطبيقات الذكية لمدينة شرم الشيخ، لاستعراض موقف تفعيل تطبيقات التاكسي الذكي و المواقف الذكية المزمع تدشينها في شرم الشيخ بالتزامن مع استضافة المدينة لمؤتمر المناخ.

واستعرض الوفد خلال اللقاء تطبيق منظومة التاكسي الذكي، والذي تضمن دورة عمل إدارة حجز التاكسي الذكي، واختيار السيارة على الخريطة، و الطريق المناسب لخط السير، والدفع سواء كاش أو بالبطاقات البنكية.

وقد قام وفد الشركة بتسليم المحافظ رخصة كلًا من منظومة التاكسي الذكي و منظومة المواقف الذكية.

وأكد المحافظ أن منظومة التاكسي الذكي إلكترونيا جرى ربطها بالشبكة الوطنية الموحدة للسلامة والطوارئ عن طريق إدارة الإشارة بالقوات المسلحة، لتأمين السائحين وزوار مدينة شرم الشيخ، ويمكن من خلال هذه المنظومة رصد سرعة التاكسي وموقعه، ورؤية أمامية وداخلية للسيارة لتحديد مُلابسات أي حدث داخل أو خارج السيارة.

ولفت إلى أنه خلال هذه المنظومة قادرة على الربط مع أي منظومة إلكترونية بها مدفوعات رقمية، وتمكن من رؤية لوحة المؤشرات الخاصة بكافة التحصيلات، وتوفر عرض تقارير عن ملخص التحصيلات لكافة الأنظمة في أي وقت، إضافة إلى أن كارت السائح الذكي الذي تضمنته منظومة الحلول الرقمية بالمحافظة، يضمن منظومة لإدارة كافة التعاملات السياحية التي يجري استخدامها من قبل السائحين؛ وتتيح للمستخدمين آلية لحجز كافة الأنشطة السياحية، و الفنادق من خلال منظومة مؤمنة ومتطورة.

ولفت إلى أنه جرى ربط الكارت الذكي على منظومة التحصيل الإلكتروني المؤمن، إضافة إلى إصدار كارت يحمل كافة بيانات السائح يجري شحنه بمبلغ مالي ليستطيع السائح استخدامه في عمليات الشراء والدفع الإلكتروني المتاحة على التطبيق، وفي الوقت نفسه يجري عرض كافة المعاملات السياحية على مؤشرات أداء ومراقبة أعمال الشراء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان