إعلان

تحرير 57 محضر حرق مكشوف للمخلفات الزراعية في أسيوط

11:25 ص الإثنين 17 أكتوبر 2022

الحرق المكشوف لمخلفات الذرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، عن تحرير 57 محضرًا حرق مكشوف للمخلفات الزراعية بقرى مركزي ديروط وأسيوط.

وأوضح محافظ أسيوط، أنه جرى توزيع أكثر من 26 مفرمة آلية تجوب قرى ومراكز المحافظة للتخلص الآمن من مخلفات محصول الذرة الرفيعة والشامية، وإعادة تدويرها وتحويلها إلى سماد عضوي "كمبوست" وأعلاف عضوية للحيوانات "سيلاج" بديلًا عن ظاهرة الحرق المكشوف.

وأضاف محافظ أسيوط، أن العقوبات التى سيتم تطبيقها على المخالفين وفقاً لقانون تنظيم إدارة المخلفات رقم ٢٠٢ لسنة ٢٠٢٠م الذي يتضمن عقوبة الحبس مدة سنة وغرامة من 50 ألف إلى مليون جنيه.

ووجه محافظ أسيوط رؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق مع إدارة شئون البيئة بالمحافظة ومديرية الزراعة لتوعية المواطنين بخطورة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية، وضرورة استخدام مفارم للمخلفات الزراعية وتشغيلها بالقرى والمراكز وتخصيص أماكن تجميع المخلفات الزراعية، وتوعية المزارعين بنقل المخلفات إليها منعًا للمسائلة القانونية لتعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية وإعادة تدويرها.

وحذرت مديرية الزراعة بأسيوط، المزارعين بمختلف قرى ومراكز المحافظة من الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وما يترتب عليه من حرمان المزارعين من استلام الأسمدة للموسم الشتوي.

اقرأ أيضا:

حبس وغرامة مليون جنيه.. أسيوط تواجه الحرق المكشوف.. وقصة أول قرية خالية من الدخان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان