إعلان

بينها "البن والموز" .. تجارية الإسكندرية تستقبل وفدا برازيليا لزيادة التبادل - صور

05:08 م الإثنين 17 أكتوبر 2022

الإسكندرية - محمد البدري:

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، اليوم الإثنين، وفدا برازيليا لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين، بحضور عدد من المستوردين والشركات المصرية المختصة بمحاصيل الموز والتفاح والبن والفاصوليا التوابل والذرة وبذور السمسم.

حضر اللقاء من الجانب البرازيلي، الدكتور سيزر تيليس الملحق الزراعي بسفارة البرازيل بالقاهرة والدكتور حاتم أحمد فراج مساعد الملحق الزراعي، ووممثلين عن وكالة ترويج التجارة والاستثمار البرازيلية (APEX Brazil)، إيجور جوميز دا سيلفا، و بيدرو إنريكي، وأنطونيو براجا باريوسا، وأدار اللقاء مايكل كمال ممثل الغرقة العربية البرازيلية.

واستمع الجانب البرازيلي لطلبات المستوردين والشركات المتواجدة من قبل الجانب البرازيلي، بهدف فهم السوق المصري وتفضيلات المستهلك.

واتفق الجانبان على تعزيز العلاقات التجارية من خلال عقد اجتماعات دورية والمشاركة في المعارض التجارية، وبحث آليات زيادة التبادل التجاري بين الطرفين.

وقال محمود مرعي عضو مجلس الإدارة بغرفة الإسكندرية، إن اتفاقية الميركسور ستعمل على تعزيز العلاقات التجارية مع البرازيل نتيجة خفض قيمة الجمارك، وبالتالي سنتمكن من استيراد الفواكه المختلفة كالتفاح والموز.

وأوضح أن الصادرات المصرية من الفواكه خاصة الموالح والتفاح تمتاز بجودة عالية، لافتا إلى استهداف زيادة حجم الصادرات من الفواكه خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك بحضور ليلى كرم عضو شعبة البن بغرفة تجارة الإسكندرية، بسنت قاسم مستشار العلاقات الخارجية بالغرفة، ومحمد رستم نائب أول شعبة المستوردين، وأعضاء لجنة الممول والضريبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان