إعلان

ضبط 15480 علبة جبن غير صالحة للاستهلاك الآدمي في القليوبية

10:06 م الأربعاء 19 أكتوبر 2022

علب جبن غير صالحة للاستهلاك الآدمي

القليوبية - أسامة علاء الدين:

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والسكان بالقليوبية، بقيادة الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وبإشراف الدكتورة ألفت عبد الرؤوف، مدير عام الطب الوقائي، بالتعاون مع مكتب الأغذية بالقناطر الخيرية، تحت إشراف الدكتورة نادية دانيال، مدير الإدارة الصحية، اليوم الأربعاء، حملات تفتيشية على بعض المصانع، لمنع الغش التجاري، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية.

وأوضحت مديرية الصحة بالقليوبية، في بيان، أن مكاتبات وردت من جهات مختلفة تفيد سحب عينات من المنتج وقد وردت النتيجة مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات لاحتوائها على ما لا يقل عن 40% زيوت أخرى خلاف دهن اللبن الطبيعي الغير مصرح بإضافتها إلى معجون الجبن المطبوخ.

وأسفرت الحملة عن ضبط 430 كرتونة من صنف معجون جبن مطبوخ، الكرتونة الواحدة تحتوي على 36 علبة، وزن الواحدة 90 جرامًا تقريبًا، بإجمالي 15480 علبة جبن وإجمالي وزن 1393 كيلو جرام.

وجرى سحب عينات من منتجات الألبان مع ضبط الصنف المشكوك فيه وإرسالها للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم عرض محضر المضبوطات على النيابة العامة للنظر والتصرف، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات الموجودة بالمنشآت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان