إعلان

بحضور 3 وزراء.. محافظ الوادي الجديد يفتتح مركز التنمية المستدامة - صور

02:36 م الأحد 02 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

افتتح اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد مركز التنمية المستدامة لموارد الوادي الجديد التابع لمركز بحوث الصحراء.

جاء ذلك في حضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ووزيرا التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي ومحافظ مرسى مطروح ونائب محافظ الوادي الجديد، خلال زيارتهم لافتتاح الملتقى التسويقي المصري الثاني للتمور.

أكد القصير على أهمية المركز الذي جرى إنشاؤه على مساحة 20 فدانًا بتكلفة 25 مليون جنيه ويضم أول بنك للبذور ومعمل لطفيل الترايكوجراما ووحدات بحثية تطبيقية للميكنة الزراعية ودراسات التربة ومعامل الأنسجة وتحسين السلالات وإدخال محاصيل زراعية جديدة بالاعتماد على نظم الري الحديث لإستغلال المساحات الشاسعة من الأراضي الزراعية الصالحة للزراعة بالمحافظة.

كما تفقد الوفد المعامل المختلفة ومشروع الصوب الزراعية لإنتاج الخضروات وأعلاف البونيكام ومعرض الميكنة الزراعية لمعدات تدوير المخلفات الزراعية، وقام القصير والزملوط بتسليم شتلات طماطم وبونيكام كمشروعات زراعية لـ20 مزراعًا، ومشروعات إنتاج داجني وحيواني وأعلاف لـ25 سيدة بالقرى كمشروعات صغيرة للمساهمة في زيادة دخل الأسرة.

أوضح الزملوط أنه تم الإتفاق مع عدد من الجمعيات الأهلية لإقامة مشروعات مماثلة للمرأة المعيلة بالتعاون مع مركز بحوث الصحراء لتوفير فرص عمل تعزز من توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان