إعلان

صور.. وزيرة البيئة تجمع الأكياس البلاستيكية من محمية رأس محمد في جنوب سيناء

04:19 م السبت 22 أكتوبر 2022

جنوب سيناء- رضا السيد:

‎انطلقت، اليوم السبت، فعاليات حملة تنظيف "محمية رأس محمد برًا وبحرًا"، من الأكياس والمواد البلاستيكية ذات الاستخدام الأحادي"، بمشاركة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وطلاب وشباب وجماعات الحفاظ على البيئة، وقطاع الفنادق، والغواصين المتطوعين.

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بما جرى إنجازه اليوم لتنظيف محمية رأس محمد برًا وبحرًا، لتصبح خالية تمامًا من الأكياس والمواد البلاستيكية ذات الاستخدام الأحادي، وذلك في إطار إعلان مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء خالية من أي ملوثات، وتزامنًا مع انطلاق قمة المناخ.

وقدمت وزيرة البيئة الشكر لجميع المشاركين في الحملة، مؤكدة أن هذه المشاركة تدل على حرص أبناء الوطن على ظهور مصر بالمظهر اللائق بها خلال فعاليات قمة المناخ.

وجرى تنظيم الحملة بالتنسيق بين وزارة البيئة ومحافظة جنوب سيناء وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والحكومة السويسرية والاتحاد الأوروبي، وذلك ضمن الاستعدادات الجارية لاستضافة قمة المناخ المقرر انطلاقه بعد 14 يومًا فقط .

وتهدف الحملة إلى ‎ الحفاظ على التنوع البيولوجي، والتخلص من الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الأحادي التي تشكل خطرًا على البيئة والاستعانة بالأكياس الصديقة للبيئة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان