إعلان

لماذا تغير اسم "تجارة الإسكندرية" إلى كلية الأعمال؟.. العميد يوضح الأسباب

09:03 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

الدكتور السيد الصيفي عميد كلية الأعمال

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

كشف الدكتور السيد الصيفي؛ عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية؛ أسباب قرار تغيير اسم الكلية إلى "كلية الأعمال"؛ معتبرا ذلك تماشيا مع التطورات والاتجاهات العالمية في مجال الأعمال بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل محليا ودوليا وأسوةً بالكليات المتميزة التي تمثل مرجعيات ومعايير بكل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

وأعلن "الصيفي" موافقة المجلس الأعلى للجامعات ومجالس الأقسام العلمية إلى جانب موافقة مجلس الكلية ومجلس جامعة الإسكندرية ومجلس لجنة القطاع التجاري على تغيير اسم كلية التجارة إلى كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية؛ وذلك بما يخدم مصلحة خريج الكلية سواء كان مصريا أو وافدا؛ متابعا "نأمل أن تحذو باقي كليات التجارة علي مستوي الجمهورية حذو جامعة الإسكندرية وتأخذ بهذا الاسم بما في صالح أبنائنا الطلاب".

وقال عميد الكلية في تصريح صحفي: "قمنا بالبحث عن أفضل أسماء الكليات التى تتناسب مع برامج وأقسام كلية التجارة التي يتم تقديمها حاليا ووجدنا أنه لا يوجد أى جامعة نعقد معها شراكات دولية يوجد بها اسم كلية التجارة، ولا يوجد على مستوى العالم كلية تحمل هذا الاسم ممن تقدم نفس التخصصات بل أغلبها تسمى كليات الأعمال".

وأوضح أنه بالرغم من أن تغيير اسم الكلية يعد تعديلا بسيطا إلا أنه سيكون له أثر عظيم على الطلاب لثلاثة أسباب؛ أولها أن الاسم الجديد للكلية يتوافق مع مسمى الكليات المناظرة في الجامعات الأهلية والجامعات الخاصة والجامعات الإقليمية والجامعات العالمية؛ وهو الذي يمكّن الخريج الحاصل على شهادة التخرج من كلية الأعمال جامعة الإسكندرية "Faculty of Business Alexandria University" من المنافسة محليا وإقليميا وعالميا فى سوق العمل.

وتابع عميد كلية الأعمال؛ أن الاسم الجديد يتوافق مع رؤية مصر 2030 فى المحور السابع الخاص بالتعليم والتدريب؛ من حيث تحقيق تحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم بتفعيل العلاقة الديناميكية بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.

وأشار إلى أن مسمى "التجارة" يقتصر على البيع والشراء وتبادل السلع والخدمات، بينما مسمى "الأعمال" أوسع وأشمل؛ وهو مايتسق مع ما تقدمه الكلية من برامج وما بها من أقسام ومسارات، ولن يؤثر الاسم الجديد على الساعات التدريسة لمقررات الاقسام العلمية بالكلية طبقا للوائح الدراسية السارية بالكلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان