إعلان

تفعيل منظومة التاكسي الذكي بشكل رسمي في شرم الشيخ خلال أيام

10:13 ص السبت 29 أكتوبر 2022

تطبيق منظومة التاكسي الذكي

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن تطبيق منظومة التاكسي الذكي بمدينة شرم الشيخ ليست مرتبطة بفترة انعقاد مؤتمر المناخ فقط، ولكنها منظومة مستمرة لحفظ الأمن داخل المدينة، لكون التاكسي الذكي يسهم في تأمين السائحين، وسهل عملية رصد موقع التاكسي وسرعته، والرؤية الأمامية و الداخلية للسيارة لتحديد ملابسات أي حدث داخلها أو خارجها.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم السبت، أنه سيجري تفعيل منظومة التاكسي الذكي بشكل رسمي داخل مدينة شرم الشيخ خلال أيام قليلة، لتكون أول منظومة ذكية ضمن سلسلة من المنظومات الذكية الجديدة التي سيجرى تفعيلها بمدينة شرم الشيخ فقط على مستوى مصر.

وأشار المحافظ أنه جار تدريب سائقي التاكسي على المنظومة بواسطة فريق فني تابع لشركة "اي كاردز" إحدى شركات مجموعة" أي فاينانس" المتخصصة بهذا الشأن، وذلك لضمان نجاح المنظومة، وضمان تقديم خدمات على أعلى مستوى لزائري المدينة سواء كانوا أجانب أو مصريين.

وأوضح أن مدينة شرم الشيخ أصبحت مستعدة لاستقبال ضيوفها من المشاركين في مؤتمر المناخ، وذلك من خلال تقديم خدمات نقل صديقة للبيئة وعلى أحدث مستوى تكنولوجي، حيث جرى توفير 300 مركبة تعمل بالكهرباء، بينهم 150 أتوبيس يعمل بالكهرباء، و150 سيارة كهربائية، لنقل ضيوف مؤتمر المناخ خلال تجولهم داخل مدينة شرم الشيخ.

جدير بالذكر أن التاكسي الذكي يتضمن منظومة الدفع الإلكترونية، وذلك من خلال سداد قيمة التعريفة عن طريق أجهزة الـ POS، ومزود بمنظومة التأمين بكاميرات أمنية تربطه إلكترونيًا بالشبكة الوطنية الموحدة للسلامة والطوارئ عن طريق إدارة الإشارة بالقوات المسلحة، وجرى وضع الهوية البصرية على التاكسي من الخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان