إعلان

بالصور.. محافظ أسوان: لن نسمح بإنشاء أي مباني على مخرات السيول

06:36 م الإثنين 31 أكتوبر 2022

أسوان - إيهاب عمران:

أكد محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أنه لن يسمح بإعادة إنشاء أي منازل أو مباني على مخرات السيول، سواء كانت ضمن تعويضات تطوير العشوائيات أو تعويضات متضرري السيول الأخيرة، خاصة في عزبة الفرن بكيما، ومنطقة الناصرية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

جاء ذلك أثناء اجتماع متابعة مشروعات تطوير العشوائيات، اليوم الإثنين، في حضور أحمد شعبان نائب المحافظ، ومديري وحدة تطوير العشوائيات والمشروعات والمالية والشؤون القانونية.

وجه المحافظ، خلال الاجتماع، باستمرار أعمال لجان التفاوض لإخلاء المواطنين المتضررين داخل منطقة الصحابي العشوائية، للوقوف على رغباتهم سواء كانت صرف التعويضات مالية أو تخصيص وحدات سكنية في 3 عمارات تم إنشاؤها حديثًا، تضم 144 وحدة سكنية كاملة المرافق والتشطيب، بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات بمجلس الوزراء.

ولفت المحافظ إلى أن مشروع تطوير منطقة الصحابي العشوائية تستفيد منه 853 أسرة تم تعويض 337 منها في المرحلة الأولى، في حين متبقى 516 أسرة سيتم تعويضها دون الإضرار بمصالح الأهالي والمجتمع معا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكشف أنه بالتوازي تم الانتهاء من إخلاء المنازل والمبانى العشوائية بعزبة الفرن، بإجمالي 82 منزلًا ومبنى، تقع على مخرات السيول، وذلك بعد صرف التعويضات المالية لأصحابها.

كما تم إخلاء 50% من المنازل العشوائية بمنطقة الناصرية من إجمالي 28 حالة، بعد صرف التعويضات المالية لأصحابها، خاصة وأن منطقتهم ضمن العشوائيات ذات الخطورة من الدرجة الأولى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان