إعلان

قفزت في الترعة.. ربة منزل تنهي حياتها في سوهاج

11:08 ص الأحد 09 أكتوبر 2022

جثة - أرشيفية

سوهاج - عمار عبد الواحد:

انتحرت ربة منزل، اليوم الأحد، بإلقاء نفسها في الترعة، بطهطا شمالي محافظة سوهاج، جرى انتشال الجثة ونقلها لمشرحة المستشفى، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

تلقى مأمور مركز شرطة طهطا بلاغًا بالعثور على جثة طافية بترعة بناحية الشيخ مسعود دائرة المركز.

جرى انتشال الجثة، وتبين أنها للمدعوة "أمل. ص" 45 عامًا ربة منزل وتقيم بذات الناحية ترتدي كامل ملابسها، وبمناظرتها تبين عدم وجود أي إصابات ظاهرية بها.

جرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى طهطا العام، وأفاد شقيقها "محمد" 46 عامًا عامل بإلقاء شقيقته المذكورة نفسها بالترعة المشار إليها، ما نتج عنه وفاتها لمرورها بحالة نفسية سيئة، ولم يتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك. وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان