إعلان

والد الطفلة "بسملة" ضحية معلمها: كانت فرحانة بأول يوم دراسة

06:22 م الأحد 09 أكتوبر 2022

الطفلة بسملة

الدقهلية - رامي محمود:

أعلن أطباء مستشفى الطوارئ الجامعي بالمنصورة محافظة الدقهلية، اليوم الأحد، وفاة التلميذة "بسملة أسامة" بالصف الرابع الابتدائي في مدرسة طرانيس العرب الابتدائية التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية بالدقهلية، والتي أصيبت بغيبوبة متأثرة باعتداء تعرضت له على يد معلمها داخل الفصل في أول أيام الدراسة.

والد "بسملة" قال -في حديثه لـ"مصراوي"- إن بسملة توفيت داخل العناية المركزة بمستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة بعد 8 أيام من إصابتها بالغيبوبة جراء اعتداء المعلم، مضيفًا أن الشهود أكدوا أن معلم اللغة الغربية طلب منها يوم الحادث أن تكتب على السبورة، وحينما أخطأت ضربها على رأسها بعصا كان يحملها، حيث سقطت وأصيبت بالإعياء وتدهورت حالتها حتى توفيت.

"كانت فرحانة بأول أيام الدراسة"؛ يصف الأب حال ابنته قبل إصابتها على يد معلمها، مضيفًا أنه استلمها مصابة بالإعياء ثم ساءت حالتها ودخلت في غيبوبة قور وصولها مستشفى السنبلاوين العام، حيث تبين إصابتها بنزيف داخلي في المخ، لم تفلح معه محاولات إنقاذها حتى وفاتها المسجلة اليوم الأحد.

التقرير الطبي الخاص بـ"بسملة أسامة علي محمد" 9 سنوات من طرانيس العرب بالسنبلاوين، أثبت أنها كانت تعاني من نزيف داخلي بالمخ مع اضطرابات في درجة الوعي، حيث تم حجزها بقسم جراحة المخ والأعصاب بحجرة العناية المركزة في المستشفى الطوارئ الجامعي.

وكانت محافظة الدقهلية أصدرت بيانًا الثلاثاء الماضي، أشارت فيه إلى تقديم كل أوجه الرعاية الطبية للتلميذة ومتابعة حالتها الصحية أول بأول واتخاذ كل ما يلزم طبيًا تجاهها.

وقدم الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، 20 ألف جنيه إعانة عاجلة لأسرة التلميذة المقيدة بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية بالسنبلاوين، مع صرف مساعدة شهرية من مؤسسة التكافل.

المدرس المتهم أحيل للتحقيق، بينما توجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أسرة التلميذة بمستشفى الطوارئ التابع لجامعة المنصورة لتقديم الإعانة العاجلة لها.

وقد قرر المحافظ استبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق وإلحاقه بديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق؛ لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وعدم إبلاغه الجهات المسؤولة.

وأصدر المحافظ كتابًا دوريًا بعدم معاقبة الطلاب والتلاميذ بالضرب أيًا كانت الأسباب، مشيرًا إلى طرق عقابية أخرى تجاه المخطئين، طبقًا للأساليب القانونية بلائحة الانضباط، ومنها (الإنذار - استدعاء ولي الأمر – التوقيع على إقرار بعدم التكرار - الفصل حسب حجم الخطأ).

وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بتطبيق الكتاب الدوري فورًا، وتعميمه على جميع الإدارات التعليمية، وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة وتلقي الشكاوى واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين.

اقرأ أيضًا:

أخطأت في الكتابة على السبورة.. إصابة تلميذة بنزيف فى المخ على يد مدرس بالدقهلية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان