إعلان

رئيس جهاز شئون البيئة: أزمة التغير المناخي تتخطى الحدود الوطنية للدول (صور)

10:23 م الأحد 09 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال الدكتور سامح رياض، رئيس جهاز شؤون البيئة بالإسكندرية، إن التغير المناخي أزمة عالمية طارئة تتخطى الحدود الوطنية للدول، ما يستدعي تضافر جهود جميع الدول لمواجه آثاره الاقتصادية والاجتماعية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، لمناقشة تغير المناخ بمنطقة البحر المتوسط، من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية، بالتعاون مع السفارة الإيطالية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، بمشاركة مجموعة من العلماء والخبراء الدوليين من مصر وإيطاليا والبرتغال.

وأضاف رئيس جهاز شئون البيئة أن مؤتمر قمة المناخ COP 27 المقرر انعقاده في شرم الشيخ يدور حول عدة محاور؛ تتمثل في الانتقال من مرحلة الحوار إلى مرحلة التنفيذ، والتركيز على الإنسان وتأمين احتياجاته الأساسية، والتأكيد على المسئولية المشتركة بين الدول لمكافحة آثار التغير المناخي، ونقل التكنولوجيا بين الدول المتقدمة والنامية حتى تستطيع الدول النامية مواجهة هذه الظاهرة.

وتناقش ورشة العمل المقامة على مدار يومين برئاسة الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، أحدث الأبحاث في مجال تغير المناخ ونماذج محاكاته والدراسات الديناميكية لنظام المناخ والتوقعات المستقبلية منها، بالإضافة الى الأبحاث الخاصة بدراسة آثار تغير المناخ على ارتفاع مستوى سطح البحر المتوسط وتأثيره على المدن الساحلية، وكذلك آثاره على الزراعة وانتاجية المحاصيل الزراعية.

ومن المقرر عرض بعض المشروعات للتأقلم مع هذه الاثار السلبية، كما تشهد الورشة معرض للملصقات العلمية لشباب الباحثين لعرض أبحاثهم المتخصصة بهذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان