إعلان

محافظ بني سويف يبحث سُبل تطوير دور رعاية الأيتام

05:16 م الإثنين 14 نوفمبر 2022

بني سويف - حمدي سليمان:

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الإثنين، اجتماعًا موسعًا لبحث واستعراض الجهود المبذولة في ملف تحسين جودة الخدمات في دور رعاية الأيتام، ومناقشة المشكلات التي تواجه سير العمل بتلك المؤسسات.

خلال الاجتماع، وجه المحافظ بالتنسيق مع وزارة التموين لإصدار "فيزا" خاصة بكل مؤسسة تتضمن أعداد النزلاء بالدار، لضمان استدامة صرف المقررات بشكل دائم، فضلًا عن تفعيل الملف الصحي بكل طفل و تحديثه بشكل دوري، إلى جانب تكثيف المرور والمتابعة الميدانية للاطمئنان على حالاتهم الصحية، والتعامل السريع مع الحالات المرضية التي ستظهر من الكشف الدوري على الأطفال.

كما وجه بمراجعة المقررات والمقننات الغذائية، والتنسيق مع الشباب والثقافة والتضامن لتنفيذ حزمة من الفعاليات والبرامج والأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية، لتنمية الوعي الثقافي والإبداعي لدى نزلاء الدور بمختلف الفئات العمرية.

كما طالب المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بوضع تصور عملي للنهوض بمستوى عدد من الطلاب الذين يعانون من التأخر الدراسي بشكل عام في بعض المواد، وتفعيل المجموعات ، موجها التنفيذيين المعنيين باتخاذ اللازم حيال بعض المشكلات الفردية العاجلة التي تستلزم تدخلًا عاجلًا وسريعًا سواء فيمل يتعلق بالجوانب الصحية أو الإجرائية أو القانونية، مع إعداد تقرير مفصل عن تلك الحالات، وما جرى تنفيذه حيالها.

وشدد المحافظ على ضرورة متابعة تفعيل البروتوكولات الموقعة بين الشباب والرياضة والتضامن لتنفيذ مبادرة لتمكين الأطفال الأيتام من ممارسة الرياضة بمراكز الشباب، لتنفيذ أجندة رياضية، ودمجهم في الأنشطة، ومشاركتهم في الرحلات الكشفية، والمعسكرات التي تنفذها الوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان