إعلان

"دخلت على رجلها ما خرجتش".. طفلة تصاب بغيبوبة بسبب عملية لوز بالغربية

03:35 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

الطفلة

الغربية - مروة شاهين:

تعاني الطفلة نور أحمد فرحات، التي تبلغ من العمر 6 سنوات من غيبوبة منذ أسبوع تقريباً، بعد إجراء عملية اللوز داخل مركز طبي خاص بمدينة السنطة بمحافظة الغربية.

قالت مها عبد القادر، والدة الطفلة، أن ابنتها كانت تعاني من التهاب حاد في اللوز وتم تشخيصها من طبيب بمدينة السنطة بإجراء عملية عاجلة لها داخل أحد المراكز الطبية الخاصة واستجابة الأسرة لترشيح الطبيب وجرى إجراء العملية يوم 7 من الشهر الجاري.

وأضافت الأم: "بنتي دخلت العمليات على رجلها وكانت كويسة ومفهاش أي حاجة، قعدت نص ساعة داخل غرفة العمليات وخرجت حالتها سيئة جدا تعاني من ارتفاع درجة حرارة وتشنجات ومنذ ذلك الوقت وهي تعاني من غيبوبة".

واستكملت الأم أن طبيب الأطفال أكد أنها أخذت جرعة بنج زيادة عن حاجتها ما أدى إلي دخولها في غيبوبة وجرى نقلها إلى مستشفى آخر خوفاً على حالتها.

وأوضحت مها أن ابنتها لم تعاني من أي أمراض قبل دخولها العمليات وكانت حالتها الصحية جيدة جدا ونصح الطبيب باستئصال اللوز لأنها كانت تؤثر على حاسة السمع لديها ولكنها لم تعاني من أي أمراض اخي وكانت تتمتع بصحة جيدة.

شخص الأطباء الحالة الصحية للطفلة أنها تعاني من غيبوبة عميقة وتسمم في الدم، وناشدت الأسرة مستشفى جامعة طنطا للتدخل لإنقاذ ابنتهم.

وأكد الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية طب طنطا، أنه جرى تشكيل فريق طبي من أساتذة جامعة طنطا لمتابعة حالة الطفلة وجرى نقلها للعناية المركزة بالجامعة وهي تخضع للملاحظة الآن.

كما أعلن أنه جرى استقبال الطفلة ونسبة الأكسجين بالدم 3 بالمائة، وتعاني من غيبوبة عميقة وتسمم دموي وفشل في معظم وظائف الجسم، وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، لمحاولة إنقاذها.

طفلة تصاب بغيبوبة بسبب عملية لوز

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان