إعلان

استمرار الحملات على محتكري الأرز في كفر الشيخ.. ضبط 608 أطنان "شعير"

06:46 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

الحملات على محتكري الأرز أرشيفية

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كشف المحاسب عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، عن استمرار الحملات التموينية على محتكري الأرز، لضبط الأسواق والتصدي للمتلاعبين بالأسعار وفقًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأكد مساعد وكيل وزارة التموين في كفر الشيخ والمتحدث الرسمي باسم بالمديرية، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أن خلال الأونة الأخيرة تحت إشراف ومتابعة المحاسب عماد عبد الغني حبيب، وكيل وزارة التموين في كفر الشيخ، جرى ضبط كميات كبيرة من الأرز الشعير احتكرها أصحابها قبل بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة من وراء ذلك.

ولفت إلى أن أبرز الضبطيات التي جرى رصدها خلال تكثيف الحملات في الفترة الحالية عندما جرى ضبط 500 طن أرز شعير بشونة تابعة لأحد المضارب في مركز كفر الشيخ بغرض الاحتكار، وحتى أمس جرى ضبط 108 أطنان و740 كيلو أرز شعير احتكرها أصحابها في مراكز قلين، ومطوبس، وفوه، وسيدي سالم، من أجل بيعها بالسوق السوداء.

وقال إن هناك توجيهًا وزاريًا حمل رقمي 47 و48 والقرار الوزاري 109 بشأن منظومة تداول الأرز الشعير لموسم 2022 بضرورة الحصر والتوريد، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الممتنعين عن التوريد، هذا بجانب قرار رئيس الوزراء رقم 66 لسنة 2022 بشأن تسعير الأرز الأبيض بسعر 12 جنيهًا للكيلو السايب و15 جنيهًا للكيلو المعبأ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان