إعلان

أمطار ورياح.. "المكنسة" تواصل ضرب الإسكندرية- صور

10:15 ص الخميس 17 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت نوة "المكنسة" ضرب سواحل الإسكندرية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، يصاحبها أمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح شمالية غربية، دون تأثير على حركة المرور أو الملاحة البحرية.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

ووفقا لمحافظة الإسكندرية، بلغت سرعة الرياح 30 كيلو متر/ الساعة، واتجاهها شمالية شرقية، فيما يتراوح ارتفاع الموج بين 1 إلى 1.5 متر بالبحر المتوسط، والحرارة بين 16 و23 درجة.

ودفعت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر لأعمال النظافة بسيارات لكسح تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق والطرق.

ومن جانبه، أكد أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار حركة السفن والبواخر وشحن وتداول الحاويات بشكل طبيعي ومنتظم، لوجود ارتفاع الأمواج في المعدلات الطبيعية.

ووجه اللواء بحري نهاد شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

وتعتبر المكنسة أولى النوات الشديدة التي يبدأ بها الشتاء منتصف نوفمبر من كل عام، وتستمر لمدة 4 أيام، ويصاحبها رياح شمالية غربية تكنس البحر – بحسب الصياديين- وأمطار غزيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان