إعلان

نقيب أطباء الغربية عن الطفلة ضحية عملية اللوز: كانت تعاني من مشاكل صحية قديمة

02:15 م الجمعة 18 نوفمبر 2022

الغربية - مروة شاهين:

علق الدكتور بهاء توفيق، نقيب الأطباء بالغربية، على واقعة وفاة الطفلة نور فرحات، تلميذة بالصف الأول الابتدائي الأزهري، بقرية شنراق، مركز السنطة، والتي دخلت في غيبوبة وفقدان للوعي أثناء وجودها داخل غرفة العمليات أثناء استئصال اللوزتين، في أحد المستشفيات الخاصة.

وقال نقيب أطباء الغربية، إن الطفلة دخلت لإجراء عملية اللوز داخل مركز طبي شهير وطبيب الاستشاري يشهد له الجميع، وكانت لا تعاني من أي نزيف أو مضاعفات خاصة بالعملية.

وأكد توفيق أن الطفلة خرجت من العمليات وظلت لمدة 4 ساعات في المركز الطبي حتى انتهى تأثير البنج تمامًا وأكلت وخرجت إلى منزلها وبعد 4 ساعات أخرى تعرضت لارتفاع درجة حرارة و حالة تشنجات مما أدى إلى دخولها في غيبوبة .

وأشار إلى أن الطفلة كانت تعاني من مشاكل صحية قبل إجراء العملية مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية.

قالت مها عبد القادر، والدة الطفلة، إن ابنتها كانت تعاني من التهاب حاد في اللوز وطلب طبيب بمدينة السنطة إجراء عملية عاجلة لها داخل أحد المراكز الطبية الخاصة واستجابت الأسرة لترشيح الطبيب وجرى إجراء العملية يوم 7 من الشهر الجاري.

وأضافت الأم: "بنتي دخلت العمليات على رجلها وكانت كويسة ومفهاش اي حاجة، قعدت نص ساعة داخل غرفة العمليات وخرجت حالتها سيئة جدا تعاني من ارتفاع درجة حرارة وتشنجات ومنذ ذلك الوقت وهي تعاني من غيبوبة".

واستكملت الأم أن طبيب الأطفال أكد أنها أخذت جرعة بنج زيادة عن حاجتها مما أدى إلي دخولها في غيبوبة وجرى نقلها إلي مستشفى أخرى خوفاً على حالتها.

و أوضحت مها أن ابنتها لم تعاني من أي أمراض قبل دخولها العمليات وكانت حالتها الصحية جيداً جدا ونصح الطبيب باستئصال اللوز لأنها كانت تؤثر على حاسة السمع لديها ولكنها لم تعاني من أي أمراض اخي وكانت تتمتع بصحة جيدة.

وأكد الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية طب طنطا، أنه تم استقبال الطفلة ونسبة الأكسجين بالدم 3 بالمائة، وتعاني من غيبوبة عميقة وتسمم دموي وفشل في معظم وظائف الجسم، وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، لمحاولة إنقاذها ولكن توفيت .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان