إعلان

بالصور- غلق مطابخ 3 فنادق وضبط 600 كيلو أغذية مجهولة المصدر في دهـب

11:34 ص السبت 19 نوفمبر 2022

جنوب سيناء- رضا السيد:

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بجنوب سيناء، حملة صحية مشتركة مع مكتب مراقبة الأغذية بمدن "طور سيناء، شرم الشيخ، دهب"، وذلك للمرور على أماكن تداول الأغذية والمشروبات بمدينة دهب، للتأكد من صحة وسلامة الأغذية التي تقدم للمواطنين وزائري المدينة.

وقال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة في تصريح اليوم السبت، إن الحملة استهدفت المرور على 58 منشأة، وأسفرت عن تحرير 107 محاضر متنوعة، بينها 53 محضر نظافة، و52 محضر عدم حمل شهادة صحية للعاملين بالغذاء، ومحضر ضبط 600 كيلو جرام مواد غذائية لا تحمل بيانات، ومحضر إعدام 337 كيلو جرام أغذية فاسدة، و59 لتر مشروبات غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح وكيل الوزارة أنه جرى تحرير مذكرات غلق لـ3 مطابخ لفنادق بالمدينة، لوجود خطر داهم بهم على الصحة العامة، وكونها غير مستوفية للاشتراطات الصحية.

ولفت إلى أن الحملة تشكلت من كلًا من مدحت محمد، وأحمد خضر، وأحمد فتحي، ، مشرفي الأغذية بمديرية الصحة، ومحمد إسماعيل مفتش أغذية شرم الشيخ، وناصر سلامة مفتش أغذية بطور سيناء، وهاني عادل مفتش أغذية بمدينة دهب، وذلك تحت إشراف مباشر من الدكتور أحمد حسانين، وكيل المديرية، ومصطفى خليل، مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان