إعلان

"القوى العاملة" تحرر 362 محضرًا لمنشآت مخالفة بالإسكندرية (صور)

08:09 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

الإسكندرية - محمد عامر:

نفذت مديرية القوى العاملة في الإسكندرية 34 حملة تفتيشية مكبرة، لإحكام السيطرة على جميع المنشآت والتأكد من تحقيق السلامة والصحة المهنية للعاملين بها والاهتمام بالعمالة غير المنتظمة اجتماعيًا وصحيًا وتوفير حياة كريمة لهم.

تأتي الحملات في إطار توجيهات الحكومة بإحكام السيطرة على جميع المنشآت والتأكد من تحقيق السلامة والصحة المهنية للعاملين بها مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأسفرت الحملات التي استهدفت 364 منشآت عن تحرير 362 محضرًا للمنشآت المخالفة للسلامة والصحة المهنية بعد إعطائها المهلة القانونية لإزالة المخالفات وإعطاء مهلة لـ 138 منشأة أخرى لتوفيق أوضاعها.

وقال المستشار مدحت الغمراوي، مدير مديرية القوى العاملة في الإسكندرية، إن جرى بحث 194 شكوى عمالية وعمل 3 ندوات توعية، فضلا عن استخراج 1661 شهادة قياس مستوى المهارة، و1666 رخصة مزاولة الحرفة.

وأشار إلى صرف 109 ألف جنيه رعاية اجتماعية لـ 48 عامل من المسجلين بالمديرية، وتسجيل 32 عاملاً جديداً على المنظومة ليصبح إجمالي المسجلين 21517 عاملًا.

وأضاف أنه جرى تجديد 34 ترخيص عمل للأجانب واستخراج تراخيص لأول مرة لـ 6 أجانب وتلقي 28 طلب ترخيص تجديد ما زالت تحت البحث، وذلك وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التي تنظم تشغيل الأجانب على أساس عدم مزاحمة العمالة الوطنية.

وأشاد اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، بالدور الفعال التي تقوم به مديرية القوى العاملة في جميع المجالات واستمرار حملات التفتيش الدوري على كافة المنشآت بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان