إعلان

بدء تطبيق التحول الرقمي بالمستشفى الجامعي في أسوان

11:27 ص الخميس 03 نوفمبر 2022

مستشفى أسوان الجامعى

أسوان – إيهاب عمران:

قال الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، إن المستشفى الجامعي يخطو خطوة هامة في مجال التحول الرقمي من حيث الرعاية الصحية، وجرى تركيب كافة نظم الرقمنة التي تعمل على دعم العمليات الجراحية وتطوير منظومة الخدمات الطبية والرعاية الصحية. وأضاف المدير التنفيذي للمستشفى، أنه في ظل الثورة الرقمية التي تشهدها الدولة تم تطوير قسم الأشعة المقطعية والتصوير بالرنين المغناطيسي وهذا يعكس مدى تحسين الخدمة لدي المرضي من تطبيق نظم الرقمنة لخدمات الرعاية الصحية، كما أن الأدوات الرقمية مثل إصدار الفواتير الآلية قد غيرت العمليات الإدارية. فان الرقمنة جعلت من السهل تخزين البيانات والوصول اليها وتبادلها.

وأوضح الدكتور أشرف معبد أن التحول الرقمي في الرعاية الصحية مستمر وسيتضمن إعادة تصور جذري لطريقة عمل من يقوم بالدفع ومقدمي الرعاية الصحية وغيرهم والتعامل مع المرضى و المستهلكين والجهات المعنية. وتتطور الرعاية الصحية لتصبح نظاما ايكولوجيا متكاملا يمكن فيه للمتخصصين في مجال الرعاية الصحية التصدي بفعالية لتحدياتهم على نطاق أوسع، مع الحفاظ على التركيز على المرضى وتقديم الرعاية الصحية في أفضل صورها المميزة خدمة للمرضى.

وأشار الدكتور معبد إلى أن التحول الرقمي بالمستشفى الجامعي يساعد على خفض تكاليف الرعاية الصحية في مجال الرعاية الصحية، ويعمل على نجاح المؤسسة الطبية في كافة الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى للمرضى من أهالي أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان