إعلان

لجنة من الفنيين لإحياء الحقل الإرشادي بمزرعة "أبو كلام" في طور سيناء - صور

12:53 م الخميس 03 نوفمبر 2022

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إنه جار العمل على استغلال كافة الأصول التابعة للمديرية بكافة مدن المحافظة، وذلك فى إطار توجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بهدف الارتقاء بالزراعة على أرض المحافظة، وتقديم خدمات زراعية إرشادية للمزارعين.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم الخميس، أنه جرى تشكيل لجنة من الفنيين برئاسة المهندس حبيب إبراهيم بإدارة الإرشاد بالمديرية، لإحياء الحقل الإرشادي بمزرعة "أبو كلام" بمدينة طور سيناء، وحصر المعوقات التي تعوق سير العمل بها، وإجراء صيانة عاجلة لوحدة رفع المياه بها. تمهيدًا لزراعة المزرعة بكافة الخضروات والفاكهة، للمساهمة في سد احتياجات مواطني مدينة الطور من المحاصيل الزراعية بأسعار مخفضة.

ومن جانبه قال المهندس حبيب إبراهيم، إنه جرى العمل على إصلاح البئر الخاص بري الزراعات بالمزرعة، وإحلال وتجديد وحدة الرفع كاملة، و تركيب طلمبة جديدة بطاقة 7.5 حصان هندي بمراحلها.

وأكد أنه جرى تغيير كابل الكهرباء حتى يستطيع تحمل ضغط الطلمبة والأحمال الزيادة، إضافة إلى تغيير دائرة حماية لوحة التشغيل لتقويتها، وإنشاء خط بقطر 3 بوصة جديد من قاع البئر بعمق 18 مترًا، وطول28 مترًا.

وأعلن أنه جرى بالفعل استخراج المياه وملء البئر من أجل الاستعداد لزراعة الحقل الإرشادي، وتجديد الزراعات، وذلك من خلال زراعة أشجار الزيتون والنخيل والليمون، وذلك في إطار العمل على استغلال كافة الموارد المتاحة، وتوفير الزراعات المختلفة التي تناسب البيئة ويهتم بها المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان