إعلان

صحة الإسكندرية تقدم العلاج لـ1325 مريضا في قافلة "حياة كريمة"

02:35 م الخميس 15 ديسمبر 2022

قافلة حياة كريمة

الإسكندرية - محمد البدري:

قدمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، خدمات الفحص الطبي والعلاج لنحو 1325 مريضا في قافلة علاجية بقرية بنجر السكر السادسة ببرج العرب، ضمن مبادرة حياة كريمة بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة.

وقالت الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه جرى اختيار القرية لعمل القافلة لكونها ضمن المناطق البعيدة عن الخدمة الطبية المتخصصة حيث تبعد حوالى 26 كيلو متر عن مستشفى برج العرب المركزي وهو أقرب مستشفى حكومى لها.

وأضافت "طهيو" في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن القافلة ضمت 7 عيادات طبية فى تخصصات الجراحة والأطفال والباطنة والنساء والمسالك البولية وتنظيم الأسرة والأسنان، وشارك فيها 48 عضوا من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال بالإضافة إلى سائقى العيادات المتنقلة من إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة.

وأشارت وكيل وزارة الصحة إلى أنه جرى خلال القافلة الكشف الطبي على 1325 مريضا من أهالي المنطقة وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 34 حالة إلى مستشفى برج العرب المركزى لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى لإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

.

من جانبها أوضحت منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه جرى عمل 283 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و 225 تحليلا بمعمل الطفيليات و 18 أشعة سينية ، علاوة على فحص 23 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قدمت القافلة خدمة التثقيف الصحي لعدد 896 فردا من أهالي المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان