إعلان

ثقافة جنوب سيناء تعلن مسابقة الدولة للإبداع الفني بالأكاديمية المصرية للفنون في روما

10:20 ص الإثنين 19 ديسمبر 2022

الأكاديمية المصرية للفنون في روما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلن إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، وفروعه الثقافية التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، عن انطلاق مسابقة الدولة للإبداع الفني بالأكاديمية المصرية للفنون بروما.

وقال الكاتب محمد نبيل، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، إن المسابقة جرى إطلاقها في إطار استعدادات وزارة الثقافة لفتح باب التقدم لجائزة الدولة للإبداع الفني، بالأكاديمية المصرية للفنون بروما، وذلك حتى الأول من يناير المقبل.

وأوضح رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي في تصريح اليوم الإثنين، أن الوزارة تهتم بالمواهب الشابة في مجالات الفنون والآداب، والعمل على صقلها، وذلك من خلال إتاحة الفرصة للفائزين بها للإطلاع على المدارس الفنية المتعددة في إيطاليا من خلال برنامج تُعده الأكاديمية المصرية للفنون بروما على مدار 6 أشهر.

ولفت إلى وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، تحرص على دعم الشباب المبدعين من خلال التقدم بمشروعاتهم لنيل الجائزة.

وأشار إلى أن هذه الدورة من الجائزة تضم فروع "التأليف الموسيقي، الغناء الأوبرالي، النحت، الخزف، الباليه، الإخراج المسرحي، التأليف المسرحي،التمثيل المسرحي، التصوير الزيتي، الإخراج السينمائي، والجرافيك".

وعن الشروط ، قال رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، إنه يشترط في المُتقدم لنيل الجائزة عدة شروط منها أن يكون مصري الجنسية، وألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عامًا من تاريخ نشر الإعلان، وأن يكون حاصلًا على مؤهل عال، وأن يجتاز المتقدم جميع مراحل المسابقة والاختبارات التي تُعقد لاختيار المتقدمين للجائزة، وأن تكون له سابقة أعمال في فرع الجائزة المتقدم فيه، مشيرًا إلى أنه سيجري اختيار فائز واحد في كل مجال، وجرى التقدم للجائزة عن طريق سحب نموذج التقدم من مقر مكتب الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة بساحة دار الأوبرا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان