إعلان

زراعة المنوفية: إعدام 2 طن أسمدة مجهولة المصدر - صور

01:04 م الإثنين 26 ديسمبر 2022

المنوفية - أحمد الباهي:
تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية تقريرًا عن جهود مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي خلال الفترة من 18 وحتى 24 ديسمبر الجاري.
أفاد المهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة بتنسيق إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات الزراعية بالمديرية مع الجهات المعنية بشن حملات في مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، أسفرت عن تحرير 40 محضر اتجار بدون الحصول على التراخيص اللازمة بمراكز تلا والشهداء وقويسنا، وإعدام 2 طن أسمدة متنوعة الأحجام مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الزراعة بمركز منوف، واتخذت الإجراءات الرادعة حيال المخالفين حفاظًا على الصالح العام.
وعلى صعيد آخر، أشار وكيل وزارة الزراعة إلى توزيع ما يزيد عن 14 ألفًا و372 طن نترات ويوريا (إئتمان)، وذلك منذ بداية الموسم الشتوى وحتى الآن، مضيفًا أنه فيما يخص منظومة الحيازة الإلكترونية (الكارت الذكي) جرى طبع 335 ألفا و420 كارت وتسليم أكثر من 378 ألف كارت بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، فضلا عن اعتماد وتسجيل 392 ألفا و179 استمارة تمهيدًا لاستصدار الكارت الذكي.
وأوضح وكيل وزارة الزراعة أنه جرى تطهير 8 كيلومتر و600 متر من المساقى الخصوصية بنواحي (الشهيد فكرى ببركة السبع، والبندارية بتلا، البرانية بمركز أشمون) وتخدم مساحة زراعية تقدر بـ478 فدانًا زراعيًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان