إعلان

شنق نفسه.. طالب ينهي حياته بعد مشادة مع أسرته بسبب المذاكرة في الغربية

03:55 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

الغربية - مروة شاهين:

أنهى طالب بالصف الثالث الإعدادي حياته شنقاً داخل منزله في قرية كفر مشله التابعة لمدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، بعد مشادة مع أسرته على تقصيره في المذاكرة.

بدأت القصة بعثور أسرة على ابنهم البالغ 15 عاماً مشنوقاً داخل غرفة نومه، وجرى إخطار الأجهزة الأمنية بالغربية بالعثور على جثة الطفل ويدعى "آدم.ع. ع.د" مشنوقا بواسطة حبل داخل غرفة نومه بمنزله، حيث فوجئت والدته عقب عودتها إلى المنزل بحال ابنها.

وكشفت والدة الطفل أن ابنها أقدم على شنق نفسه بواسطة حبل وفارق الحياة بسبب مشادة كلامية، وجرى إيداع جثمان الطفل المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق التي صرحت بالدفن عقب ورود الصفة التشريحية وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان