إعلان

تشديد الإجراءات الأمنية بجنوب سيناء لتأمين احتفالات الكريسماس

12:45 م الجمعة 30 ديسمبر 2022

جنوب سيناء- رضا السيد:

رفعت مديرية أمن جنوب سيناء حالة الاستعداد القصوى لتأمين احتفالات الكريسماس ، من خلال تكثيف الارتكازات الأمنية على طول الطرق الدولية التي تربط بين مدن المحافظة بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي حتى مدينة طابا، إضافة إلى تأمين الفنادق والمنتجعات السياحية.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى وضع خطة شاملة بالتنسيق مع المباحث العامة والمرور والمرافق والبحث الجنائي ومباحث التموين، لتأمين احتفالات الكريسماس على كافة المستويات، وجرى تشديد الأمن والحراسة والخدمات السرية على المناطق الحيوية والكنائس والكافيهات والمحال التي تحتفل بالكريسماس ورفع درجة الاستعداد لمواجهة أي طارئ خلال احتفالات رأس السنة مع سرعة الانتقال إلى أماكن الحوادث على الطرق الدولية بعد التنسيق مع كافة الجهات.

وأوضح المحافظ في تصريح لـ"مصراوي"، أن جرى تكثيف الخدمات الأمنية أمام القرى والفنادق السياحية والكنائس والأديرة، وأماكن تجمعات السائحين خلال الاحتفالات، إضافة إلى تمركزات أمنية على الطرق الرئيسية الداخلية بالمدن، والتأكد من فاعلية منظومة كاميرات المراقبة بالمدن السياحية، والتنسيق مع أمن الفنادق السياحية على مدار 24 ساعة لمتابعة الحركة الأمنية داخل الفنادق.

وأكد أن جميع الفنادق والمنتجعات السياحية أنهت الاستعدادات الخاصة باحتفالات رأس السنة، والتي تضمنت تجهيز خيم وأماكن الاحتفالات، وتزيين أشجار الكريسماس المضيئة، ومجسمات بابا نويل، والبالونات، وتنظيم حفلات ساهرة تستمر حتى ليلة رأس السنة وحلول عام 2023، داخل الفنادق السياحية والمراكب السياحية، والمطاعم والمقاهي التي تزينت جميعها بشجرة الكريسماس.

ولفت إلى أن نسبة الإشغالات السياحية على مستوى المحافظة تخطت الـ 90%، لتضاعف حركة توافد السائحين من مختلف الجنسيات على المقاصد السياحية بجنوب سيناء بالتزامن مع احتفالات الكريسماس.

وأعلن أنه قرر إلغاء إجازات العاملين بالصحة والنظافة من أجل تجميل شوارع وميادين المدن السياحية، وإضاءتها بالأنوار الفسفورية لتقديم أجمل عن المقاصد السياحية أمام السائحين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان