إعلان

لبحث إنشاء "تكنولوجي بارك".. مدير مركز الابتكار الأمريكي يزور جامعة الإسكندرية - صور

11:34 ص الأحد 04 ديسمبر 2022

الإسكندرية – محمد عامر:

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، الدكتور تريك تيد ويل المدير التنفيذي لمركز الابتكار سيمث تك بالولايات المتحدة الأمريكية ومدير مبادرة STEM للابتكار، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر رفعت، نائب وزير التعليم العالي، والدكتور ولاء شتا، الرئيس التنفيذي لصندوق دعم العلوم والتنمية التكنولوجية، ونواب رئيس الجامعة، ووكلاء الكليات ومسئولي وحدة إدارة المشروعات بجامعة الإسكندرية ورجال الصناعة.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية، أن اللقاء يأتي في إطار نقل الخبرة العالمية في إنشاء التكنولوجي بارك في الجامعة، لتعزيز إنشاء الاقتصاد المعرفي والتعاون والاستفادة من خبرة الدكتور تيد ويل في مجال دعم الابتكار وريادة الأعمال.

وأشار إلى استراتيجية جامعة الإسكندرية نحو تحقيق التكامل بين مخرجات الأبحاث العلمية التي تمتلكها وتقوم بها ومتطلبات الصناعة والاقتصاد المعرفي لتحقيق التنافسية في التنمية الاقتصادية اتساقا مع أهداف ورؤية مصر 2030.

وأكد قنصوه، أن التحدي الأكبر للجامعة هو كيفية تسويق تلك الأبحاث العلمية والتكنولوجيا الواعدة من خلال تحديد الأسواق المناسبة، وجذب الشركاء من الصناعة والشركات العالمية ورجال الأعمال الذين يمكنهم مواصلة تطوير وتصنيع المنتجات، والتعرف على احتياجات المستهلكين.

ولفت إلى أن الـ technology park بجامعة الإسكندرية يهدف إلى توطين ونقل التكنولوجيا وحقوق المعرفة، وتكوين شراكات مع مؤسسات وشركات دولية مرموقة، واستثمار الوقت والجهود لتحويل الملكية الفكرية إلى منتجات قابلة للتسويق.

ومن جانبه، أعرب الدكتور "تريك تيد ويل" عن سعادته بالتعاون مع جامعة الإسكندرية من خلال إنشاء ال technology park ما يؤهلها للاستثمار في العقول ونقل وتوطين التكنولوجيا، فضلاً عن تميز مصر بوجود مناخ آمن يساهم في دعم وتوطين التكنولوجيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان