إعلان

بعد تداول فيديو.. ضبط عاملين بعائمة سياحية في الأقصر لإلقاء مخلفات بالنيل

07:41 ص الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

ضبط متهمين-أرشيفية


الأقصر-محمد محروس:

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر القبض على عاملين على متن فندق عائم بعد تداول مقطع فيديو عبر السوشيال ميديا يتضمن قيام العاملين بإحدى العائمات السياحية بإلقاء مخلفات صلبة " أكياس بلاستيكية" بنهر النيل أثناء إبحاره من محافظة أسوان تجاه محافظة الأقصر.

وبعد تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية وبالإنتقال للعائمة المشار إليها حال تواجدها بأحد المراسى بدائرة قسم شرطة الأقصر، وبسؤال المدير المسئول، قرر قيام (اثنين من العاملين بالعائمة) بإلقاء بعض المخلفات بنهر النيل دون علمه، وأمكن ضبطهما.

وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

من جانبها قررت وزارة السياحة والآثار تشكيل لجنة مشتركة من مسئولي الوزارة وكافة الجهات المعنية من مسؤولى حماية نهر النيل بوزارة الموارد المائية والري وجهاز شئون البيئة وشرطة البيئة والمسطحات المائية للتحقيق في تداول مقطع فيديو حول قيام أحد المنشآت الفندقية العائمة والتي تعمل بين الأقصر وأسوان بإلقاء مخلفات صلبة أثناء الإبحار بنهر النيل.

وأثبتت التحقيقات عدم التزام هذه المنشأة بأخذ الاحتياطات والتدابير الخاصة للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة وإلقاؤها بمجرى نهر النيل بدلاً من إلقاؤها في الأماكن المخصصة، وذلك بالمخالفة للقوانين الخاصة بذلك.

وأوقفت وزارة السياحة والآثار، على الفور، مدير هذه المنشأة الفندقية العائمة لمدة ثلاثة أشهر وذلك للإضرار بسمعة مصر السياحية.

وأكدت وزارة السياحة والآثار على حرصها في إطار دورها الرقابي على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يضر بسمعة مصر السياحية، وخاصة أن هناك ضوابط للوزارة منظمة لعمل المنشآت الفندقية العائمة وسبل تلافي ذلك، وأن ما تم هو تصرف فردي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان