إعلان

على سلالم مجمع المحاكم.. احتجاجات محامين الإسكندرية لرفض الفاتورة الإلكترونية- صور

03:51 م الخميس 08 ديسمبر 2022

الإسكندرية - محمد البدري:

نظم العشرات من أعضاء نقابة المحامين بالإسكندرية، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية على سلالم مجمع المحاكم بمنطقة المنشية، وذلك للمرة الثانية خلال الأسبوع الجاري، للمطالبة بإلغاء قرار وزير المالية الذي ‏يلزمهم ضمن أعضاء المهن الحرة بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية، معتبرين أن القرار سيضاعف أعبائهم الضريبية.‏

وتصدرت شعارات "لا للفاتورة الإلكترونية، من النيل للبحر صامدين في وش الصخر" وقفة المحامين فيما تنوعت هتافات المشاركين في الوقفة ما بين رفض قرار وزير المالية بإدراجهم ضمن منظومة الفاتورة الإلكترونية، وبين هتافات أخرى متعلقة بالمشكلات التي تواجه المحامين في التعامل مع منظومة ‏التقاضي الإلكتروني التي بدأ تطبيقها خلال العام الجاري.

ويُلزم قانون الإجراءات الضريبية نظام الفاتورة الإلكترونية ضمن الأنظمة الإلكترونية الحديثة لمصلحة الضرائب المصرية، في ظل اتجاه الدولة المصرية لتطبيق استراتيجية التحول الرقمي.

ودعت مصلحة الضرائب مؤخرًا جميع الممولين ومنهم أصحاب المهن الحرة ممن لديهم تعاملات مع المستهلكين النهائيين إلى التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية في موعد أقصاه 15 ديسمبر الجاري.

وأعرب المحامون عن قلقهم من إدراجهم في ذلك القرار الذي يفترض تسجيلهم فاتورة لكل خدمة يقومون بها وما تشمله من مصروفات، بما يتنافى مع طبيعة مهنتهم ويحولها إلى من رسالة إلى سلعة، حسب وصفهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان