إعلان

"الفلانتين".. عرض قطعة أثرية عن مفهوم الحب في الحضارة المصرية بمتحف شرم الشيخ

02:27 م الإثنين 14 فبراير 2022

صندوق العطر

جنوب سيناء – رضا السيد:

احتفل متحف شرم الشيخ بعيد الحب، والذي يوافق 14 فبراير من كل عام، من خلال تسليط الضوء على عدد قطعة أثرية التي تعبر عن مفهوم الحب في الحضارة المصرية القديمة.

قال الدكتور محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن مفهوم الحب كان ذو قيمة لدى المصريين القدماء، لذا تعددت آلهة الحب وصفاتهم ورموزهم بمصر القديمة، ولكن تميزت الإلهة حتحور "إلهة الحب" بين المعبودات، كونها من أشهر المعبودات في مصر القديمة، وكانت رمز للحب والعطاء والأمومة. كما كانت تدعى إلهة الحب والإلهة المرحة الطروب بين النساء.

وأوضح مدير المتحف في تصريح له اليوم الإثنين، أن المتحف حرص على مشاركة رواده في الاحتفال بعيد الحب، وذلك من عرض قطعة أثرية تعبر عن مفهوم الحب، وهي عبارة عن صندوق الدهان العطري والذي يحتوي على ثمانية أواني للعطر، وكتب اسم كل منها على الغطاء الخارجي للإناء، وترجع هذه القطعة الأثرية إلى عصر الأسرة الـ19 من الدولة الحديثة.

وأشار إلى أن العطور كانت بالنسبة للمصرين القدماء بمثابة رحيق الآلهة، وكانوا يصنعونها من عصارات النباتات العطرة التي يزرعونها أو يستوردونها من عدة دول، واستخدام هذه العطور في الحياة اليومية، والطقوس الدينية الجنائزية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان