إعلان

محافظ أسوان يتابع استعدادات المدارس لاستقبال الطلاب بالفصل الدراسي الثاني

11:38 ص السبت 19 فبراير 2022

محافظ أسوان يتابع المدارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، استعدادات مديرية التربية والتعليم لاستقبال الفصل الدراسي الثاني، بعد انتهاء إجازة منتصف العام، خاصة فيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية ومتابعة انتظام الدراسة.

وقال عبدالكريم لطفى مدير عام التربية والتعليم بأسوان، إنه جرى عقد سلسلة من الاجتماعات ضمت جميع القيادات التعليمية للتأكيد على متابعة استعدادات المدارس لاستقبال الطلاب، ومتابعة القيادات التعليمية بالإضافة إلى تنظيم جهاز المتابعة زيارات ميدانية للمدارس، للوقوف على مدى الاستعدادات والتأكد من نظافة المنشآت ودورات المياه، كما جرى إنهاء كافة الأعمال المتعلقة بإجراءات الصيانة البسيطة.

وأضاف أنه جري التأكد من تعقيم جميع المدارس وتوفير المطهرات اللازمة، بجانب إنتهاء المدارس من إعداد الجدول المدرسي وجدول الإشراف اليومي، وكذلك تم توزيع الأنصبة وفق المعدلات بحيث لا يوجد أى معلم داخل أي مدرسة دون جدول، وفي حال رصد أي مخالفة خاصة بهذا الأمر سيتم محاسبة مدير المدرسة.

وكشف عبدالكريم لطفى بأنه فيما يخص مجموعات التقوية جرى التأكيد على المدارس بضرورة تفعيل هذه المجموعات وفق القواعد والضوابط التي حددتها الوزارة.

وأوضح أنه جرى التأكيد على إدارات وأقسام الأمن ومسئولى الأمن بالمدارس بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية ومعالجة أى مواقف طارئة على وجه السرعة بما يضمن أمن وسلامة أبنائنا الطلاب و المعلمين.

وأردف لطفى بأن المدارس التى لم تتسلم حصتها من الكتب أو لم تتسلم بعض الأصناف ستقوم التوجه إلى مخازن الإدارة لتسلم الكتب، والتواصل مع الإدارة التعليمية حال وجود عجز فى الكتب، وذلك وفقاً لتعليمات الوزارة الخاصة بسداد الطلاب للمصروفات،

وأضاف أنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان ستنطلق غدًا "لجان متابعة ميدانية" للمرور على المدارس بمختلف الإدارات التعليمية، لمتابعة مدى انتظام الدراسة، واستيفاء للدفاتر والسجلات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان