إعلان

إجراءات جديدة لمنع التعدي على الأراضي الزراعية في المنيا

05:11 م الأحد 20 فبراير 2022

اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

المنيا - محمد المواجدي:

أعلن محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي عن تشكيل لجنة بكل وحدة محلية لمراكز ومدن المحافظة وكذلك لجنة بكل وحدة محلية قروية بنطاق المحافظة، لتلقي البلاغات والشكاوى بأي تعدي على الأراضي الزراعية أو الشروع في ذلك، واتخاذ كافة الإجراءات التي تحول دون وقوع التعدي في المهد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ، اليوم الأحد، لمراجعة التفاصيل الخاصة بملف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وتفعيل منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة.

أفاد بيان أصدرته المحافظة أن الاجتماع يتزامن مع البدء في تنفيذ توصيات اجتماع مجلس المحافظين، والذي عُقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للقضاء على ظاهرة البناء العشوائي ومنع البناء على الأراضي الزراعية حفاظًا على مستقبل الأجيال القادمة.

وأوضح المحافظ أن اللجان ستنفذ المرور الميداني على الأراضي الزراعية في نطاق كل منها والتصدي لأي حالة تعدي عليها ومنعها في المهد، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الرقعة الزراعية والحفاظ عليها، وإعداد تقارير بما جرى تنفيذه من أعمال ويتم عرضها على اللجنة المركزية بديوان عام المحافظة.

وأضاف أنه جرى تشكيلها برئاسة سكرتير عام المحافظة، وعضوية كل من مدير مديرية الزراعة، وإدارة حماية الأراضي بالمحافظة، وممثل مديرية الأمن.

وأكد نائب المحافظ على استمرار منظومة المتغيرات المكانية في رصد كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية، موضحًا أنه يُجرى تقديم كافة الدعم الكامل للمنظومة برئاسة السيد محافظ المنيا، لتحقيق الأهداف المطلوبة لإنجاحها ورصد كافة أشكال التعديات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان