إعلان

تطوير مزارع واستحداث عنابر.. جنوب سيناء على طريق الاكتفاء الذاتي من الدواجن - صور

12:40 م الإثنين 21 فبراير 2022

جنوب سيناء- رضا السيد:

تسعى محافظة جنوب سيناء إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من دواجن التسمين خلال المرحلة المقبل، حسبما أكد اللواء خالد فودة محافظ الإقليم، والذي شدد على تطوير المزارع القائمة واستحداث عنابر جديدة.

وأضاف في تصريح له إن مزرعة تسمين الدواجن بمدينة الطور التابعة لمديرية الزراعة بجنوب سيناء، تستعد لاستقبال دفعة جديدة من دجاج التسمين، بهدف تلبية احتياجات المواطنين من الدواجن.

وقال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء،إنه جرى الانتهاء من تجهيز عدد 2 عنبر دواجن بالمزرعة للاستعداد لاستقبال دفعة جديدة من الدواجن، وإجراء أعمال التطهير والغسيل اللازم لهما بمادة الفورمالين، وفرش نشارة للتحضين، وإعداد الأدوية اللازمة واللقاحات والأمصال الخاصة لاستخدامها خلال دورة التربية.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح له اليوم الإثنين، إنه جاري العمل بالصوب الزراعية بمزرعة تسمين الدواجن، وزراعة شتلات البصل، ومتابعة زراعة الطماطم، عقب الانتهاء من تركيب شبكات الري بها، وجرى التأكيد على متابعة الزراعات داخل الصوب، وريها باستمرار.

وأشار إلى استمرار زيارات القوافل الزراعية للمزارع بوادي الغيب لتفقد الزراعات الشتوية، وتقديم بعض الإرشادات والنصائح للمزارعين بشأن الخدمة الشتوية لأشجار الليمون والمانجو، وذلك للحصول على إنتاج عالي الجودة .

وأوضح أنه جرى خلال الفترة الماضية أخذ بعض العينات من المياه من خزانات للري، وعينات من التربة لإجراء التحاليل اللازمة، والتعرف على نوعية المحاصيل الزراعية التي تتناسب التربة ودرجة ملوحة المياه، وذلك في إطار خطة المديرية للتوسع في زيادة الركعة الزراعية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان