إعلان

حفاظًا على ثروة النخيل.. قافلة لمكافحة الـ"سوسة" بوادي الطور بجنوب سيناء – صور

11:41 ص الثلاثاء 22 فبراير 2022

جنوب سيناء- رضا السيد :

نظمت مديرية الزراعة بجنوب سيناء اليوم الثلاثاء، قافلة زراعية بوادي الطور التابع لمدينة طور سيناء، لمكافحة سوسة النخيل، حفاظًا على ثروة النخيل التي تشتهر بها الوادي.

جاء ذلك في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بالحفاظ على أشجار النخيل لكونها ثروة يجب استغلالها في إنتاج كافة أنواع التمور.

قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، لـ"مصراوي" إن القافلة استهدفت فحص النخيل داخل عدد كبير من المزارع، وتبين وجود بعض الإصابات بها، لذا جرى التعامل معها للحد من انتشار السوسة بين أشجار النخيل.

وأوضح وكيل الوزارة أن فريق عمل القافلة قام بحقن أشجار النخيل المصابة بجهاز الحقن، واتخاذ الإجراءات اللازمة والوقائية لأشجار النخيل التي توجد في محيط الأشجار المصابة، إضافة إلى إرشاد المزارعين بطرق رعاية ومتابعة النخيل، وضرورة إبعاد خراطيم المياه مسافة كافية عن النخلة لتفادي خلق بيئة رطبة تسهل عملية الإصابة وجذب واختراق السوسة ودخولها للنخلة من خلالها .

وأشار إلى أنه جرى التأكيد على المزارعين بتنظيف النخيل، وإجراء رش وقائي بعد عملية فصل الخلف، و بعد التقليم أيضًا لتفادي حدوث الإصابة، مع تكرار الرش الوقائي بعد 15 يومًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان