إعلان

"الرياضة في بلاد الفيروز".. 350 شابًا وفتاة في زيارة لمدينتي دهب وسانت كاترين – صور

05:41 م السبت 05 فبراير 2022

جنوب سيناء - رضا السيد:

استقبلت محافظة جنوب سيناء 350 شابًا وفتاة من مختلف المحافظات المصرية، وذلك ضمن فعاليات الفوج الأول من معسكر "الرياضة في بلاد الفيروز"، والذي تنظمه الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، والمقرر استمراره حتى الثلاثاء المقبل بمدينتي دهب وسانت كاترين.

تنفذ وزارة الشباب والرياضة فعاليات المعسكر الرياضي على مدار 15 يومًا خلال الفترة من 2 حتى 16 فبراير الجاري، بواقع 3 أفواج ، ومدة المعسكر لكل فوج 5 أيام، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا حفاظًا على سلامة وصحة المشاركين في المعسكر.

قال محمد فتحي، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن فعاليات الأنشطة للفوج الأول بمدينة سانت كاترين تتضمن ندوة ثقافية تاريخية حول جبل سانت كاترين وقدسيته، وصعود الوفد جبل موسى للاستمتاع بمشهد الغروب والشروق، وزيارة دير القديسة كاترين، وبئر موسى، وشجرة العليقة المقدسة.

وأوضح مدير مديرية الشباب والرياضة في تصريح له اليوم السبت، أن فعاليات المعسكر بمدينة دهب، تضمنت التخييم في محمية اللاجون، وزيارة جبل الطويلات، ومحمية أبو جالوم، ومنطقة البلوهول، ومحمية البلولاجون، والوادي الملون، وغيرها من المعالم، إضافة إلى ممارسة مجموعة من الألعاب الرياضية المتنوعة، وتسلق الجبال، والألعاب البحرية.

وأشار إلى أن فعاليات المعسكر تتضمن أيضًا إلى ورش عمل حول الولاء للوطن، وندوات كشفية وحفلات سمر، وعدد من المسابقات والأنشطة الرياضية في الألعاب " البحرية، كروس فيت، رماية بالقوس والسهم، تنس طاولة، كرة طائرة، وكرة قدم".

أضاف أن وزارة الشباب والرياضة أعدت جوائز مالية للخمسة الأوائل الفائزين في المسابقات الرياضية المختلفة تصل إلى نحو10 آلاف جنيه.

جدير بالذكر أن المعسكر نظمته وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، بهدف إلقاء الضوء على المعالم السياحية والأثرية التي تتمتع بها البلاد، وتنشيطًا للسياحة الداخلية، والتشجيع على ممارسة الرياضية لدورها الإيجابي على التكوين الصحي والبدني للشباب، والاتجاه نحو جعل الرياضة أسلوب حياة داخل المجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان