إعلان

ضبط 1200 كيس مشروبات صناعية و400 كيلو مخللات فاسدة في السويس (صور)

02:28 م الخميس 10 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسام الدين أحمد:

نظمت مديرية الصحة بالإسماعيلية حملة على المنشات الغذائية والمحال التجارية مع سحب عينات متنوعة من الأغذية المتداولة بالأسواق، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وقال الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية إن الحملات استهدفت ضبط وإحكام المتابعة والرقابة على الأسواق خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وأضاف الدكتور علي حطب، أن الحملات أسفرت في مركز ومدينة القصاصين عن تحرير 35 محضر جنحة صحية لعدم وجود شهادات صحية وعدم نظافة المنشآت، وسحب 65 عينة أغذية مختلفة لفحص الصلاحية.

كما جرى ضبط 1200 كيس مسحوق مشروب صناعية ضمن السلع الرمضانية المعروضة منتهية الصلاحية، و400 كيلو مخللات بدون بيانات وغير محتفظة بالخواص الطبيعية.

وجرى إعدام 70 كيلو أغذية مختلفة غير محتفظة بالخواص الطبيعية بمكان الضبط، كما رصدت الحملة غش تجاري وطمس تاريخ الإنتاج والصلاحية، وأوصى الاطباء المشاركين بالغلق الإداري لعدد 6 منشآت غير مستوفية الاشتراطات الصحية وتمثل خطر داهم على الصحة العامة.

وأوضح وكيل وزارة صحة الإسماعيلية، أن الحملة مرت على 90 منشأة غذائية تابعة لمركز ومدينة التل الكبير، شملت مخابز وبقالة ومطاعم، ومقاهي، وسيارات متنقلة لإعداد الوجبات السريعة، جرى سحب عينات من أصناف الأغذية المختلفة تمهيدًا لإرسالها للمعامل المختصة لفحص مدى صلاحيتها.

وأسفرت الحملة عن تحرير 30 محضر جنحة صحية لعدم وجود شهادات صحية، وعدم نظافة المنشآت والعرض في الطرق العامة، و5 محاضر عدم الإعلان عن التسعيرة، ومحضر عدم الإعلان عن المخازن، كما جرى إعدام العديد من السلع منتهية الصلاحية.

وأشار الدكتور على حطب، إلى استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة، وذلك للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يجري تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان