إعلان

مكتبة الإسكندرية تنظم النسخة الثانية لـ"أسبوع التعليم"

12:08 م الثلاثاء 15 مارس 2022

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية - محمد البدري:

تستعد مكتبة الإسكندرية لتنظيم "أسبوع التعليم 2022"، في الفترة ما بين 22 إلى 28 مارس الجاري، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من الجامعات والمؤسسات والمبادرات والمعنيين بالعملية التعليمية في مصر.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أن الفعالية تتناول الوضع الحالي للتعليم في مصر بشكل عام والتحديات التي يواجهها، والجهود المبذولة لتعزيز وضع التعليم، وأيضًا الدور الهام والحيوي للتعليم غير الرسمي الذي تلعبه المكتبات ومؤسسات المعلومات الأخرى والمبادرات والأشخاص.

ويلقي أسبوع التعليم خلال دورته الثانية الضوء على أهمية التعليم والتعلم الذاتي كأكبر مورد متجدد للإنسانية، والتأكيد على دور التعليم كحق أساسي وداعم لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 المقترحة من أجل النهوض بالتعليم والمعلمين والعملية التعليمية.

ومن المقرر أن تناقش الفعالية الأنماط المختلفة للتعليم وهي الرسمي، والغير رسمي، والتعليم الفني، وأيضًا تعليم الكبار، بالإضافة إلى طُرق تحفيز الطلاب والإبداع في التعليم والاهتمام بالمعلمين ودورهم الرئيسي في العملية التعليمية.

ويشهد جدول فعاليات أسبوع التعليم بمكتبة الإسكندرية محاضرات وورش عمل حول أهمية التعليم الذاتي والتعليم المستمر، والتعرف على المنح الدراسية التي تقدمها الجامعات والمؤسسات المختلفة للطلبة، بالإضافة إلى معرض التعليم الذي سيقام على هامش الفعالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان