إعلان

فريق "حاسبات ومعلومات" أسيوط يتأهل لمسابقة المدن الذكية

02:57 م الأربعاء 16 مارس 2022

الدكتور شحاته غريب نائب رئيس جامعة أسيوط.

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلن الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، اليوم الأربعاء، تأهل طلاب كلية الحاسبات والمعلومات لأول مرة ضمن 4 جامعات على مستوى الجمهورية للمشاركة فى إطلاق أول هاكاثون مصري في المدن الذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الهاكاثون تنظمه جامعة بنها بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة أمازون العالمية خلال الفترة من 24 إلى 26 مارس الجارى برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها.

وأشار نائب رئيس جامعة أسيوط، إلى أن هاكاثون شهد تسابق فرق من طلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة للعمل على إيجاد حلول مبتكرة في مجالات مختلفة وهي المباني الذكية، والمرافق الذكية، والحدائق الذكية، والنقل، المرور الذكي، والمستشفيات الذكية، والتدوير الذكي، والمراقبة الذكية، والطاقة الذكية، والإدارة الذكية، والمدارس، الجامعات الذكية.

وأكد شحاتة، حرص الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على توفير كافة سبل الدعم والرعاية للطلاب وتشجيعهم على المشاركة في كافة المحافل والمسابقات المحلية والدولية والتى تتعلق بمجال إنترنت الأشياء.

وأوضحت الدكتورة تيسير حسن عبد الحميد عميدة كلية الحاسبات والمعلومات، أن الطلاب المتأهلين جميعهم من كلية حاسبات ومعلومات والذى يضم الطلاب محمود سيد يوسف قطب، الحسن محمد كامل، رسم أسامة عبد المنعم، نانسى علاء فوزى، نورهان أحمد عبد الفتاح.

وأشار الدكتور على حسين المدرس المساعد بقسم تكنولوجيا المعلومات بكلية الحاسبات والمعلومات والمشرف الأكاديمي على الفريق، إلى إقامة الهاكاثون الأول في مجال المدن الذكية كانت بغرض تعزيز وتحفيز الشباب من المبرمجين وأصحاب الأفكار والرؤى لتقديم أفكارهم الذكية ومشاريعهم البرامجية التي تساهم في تحسين مستوى المدن، كذلك الحرص على المساهمة في بناء العاصمة الإدارية الجديدة لتكون أول مدينة ذكية في مصر.

ويحصل الفائزون في الهاكاثون على جوائز مالية مقدمة من جامعة بنها، بالإضافة إلى جوائز قيمة مقدمة من شركة أمازون ويب سيرفيسز، كما سيحظى الفائزون بفرصة كبيرة لتسويق ابتكاراتهم للجامعات الأهلية المصرية الجديدة.

مسابقة المدن الذكية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان