إعلان

بالصور- لجنة فنية تتسلم مشروع المدفن الصحي في إدفو بتكلفة 20 مليون جنيه

11:44 ص الجمعة 18 مارس 2022

أسوان - إيهاب عمران:

أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بجهود وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء محمود شعراوي للإسراع في إنجاز المشروعات الجارية للإصحاح البيئي، ورفع مستوى النظافة العامة، بالتنسيق مع وزارة البيئة ضمن تنفيذ المرحلة الأولى للبرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة.

جاء ذلك على هامش مرور لجنة فنية تضم ممثلي وزارت الدفاع والتنمية المحلية والبيئة، على مشروع المدفن الصحي بمركز إدفو، للاستلام المبدئي وسيجري تلافي الملاحظات خلال أسبوع، فيما سيحدد افتتاح عدة مشروعات من بينها مشروع المدفن الصحي بنهاية مارس الجاري، بحضور عدد من الوزراء على رأسهم وزير التنمية المحلية.

وكان اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أعلن أمس الخميس، عن تسليم المحافظة للمدفن الصحي الآمن بمدينة إدفو بتكلفة إجمالية تصل إلى 20.5 مليون جنيه، وذلك في إطار العقد الموقع بين وزارات التنمية المحلية والبيئة والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للبنية التحتية لمنظومة المخلفات.

وقال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن هذا المدفن يعمل بالطاقة الشمسية سواء الميزان أو إنارة المباني أو باقي احتياجات المدفن الأخرى من الكهرباء، وذلك في إطار خطة الدولة للتوسع في استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف أن حجم الاستثمارات المقدمة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بمحافظة أسوان تبلغ حوالي 54 مليون جنيه.

وأوضح محافظ أسوان، أن المدفن مقام على مساحة 5 أفدنة، وهو عبارة عن خلية دفن صحي، وبحيرة تبخير سائل الترشيح مؤمنة بسور من الدبش وبوابة حديدية، كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل منها غرفة أمن، غرفة للمولدات تحتوي على 2 مولد كبير ولوحة توزيع رئيسية وأعمدة إنارة وخزانات للمياه بالإضافة إلى مبنى إداري رئيسي، وخزان وقود ومغسلة سيارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان