إعلان

بالصور- محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض زهور الربيع بشرم الشيخ

12:14 م السبت 19 مارس 2022

كتبت - رضا الحصري:

افتتح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، معرض "زهور الربيع" بمدينة شرم الشيخ، وذلك على هامش احتفالات المحافظة بالذكرى الـ 33 لعودة طابا إلى الأراضي المصرية.

وقال المحافظ إنه يجري تنظيم هذا المعرض للعام الثاني على التوالي، لدعم المنتجات اليدوية، وتوفير منافذ بيع للمشغولات اليدوية التي تبدع السيدات السيناوية في إنتاجها.

وأوضح المحافظ أن المعرض يضم أكثر من 40 نوع من النباتات المختلفة من زهور ، ونباتات عطرية وطبية، وأشجار زينة ونباتات زينة، إضافة إلى أنه يحتوي على كافة المنتجات الخاصة بمديرية الزراعة، وأيضا ركن خاص لعرض أعمال طلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة الملك سلمان، ويجري بيع هذه المنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة.

وقال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إن المعرض مقام على مساحة 10 آلاف متر، وهو فرصة للقاء جميع المستثمرين العاملين والمهتمين بالزراعة، إضافة إلى أنه يتيح لجميع المواطنين التعرف على ما تقدمة الزراعة من خدمات، وما توفره من منتجات زراعية للمواطنين، أنواع مختلفة من الزراعات للمزارعين.

وأشار إلى أن المعرض يضم كافة أنواع الصبار، والزهور، والنباتات الطبية والعطرية، والتوابل المزهرة، وكافة أنواع أشجار الزينة، ومن المنتجات الزراعية يضم كافة أنواع التمور، زيت الزيتون، وعسل النحل، وكافة أنواع الخضروات، ومخبوزات، وجميع أنواع الألبان والزبادي والجبن.

وأوضح أنه سيجري بيع المنتجات الزراعية بأسعار مخفضة للمواطنين رواد المعرض، وإهداء كافة النباتات بمختلف أنواعها لمحافظة جنوب سيناء، لافتًا إلى أن المعرض يضم أيضًا مشغولات يدوية، وسيناوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان