إعلان

بعد رفضه الذهاب إلى المدرسة.. "حماية الطفل" بسوهاج تنجح في إعادة ضحية إهانة المُعلم

09:41 م الأربعاء 02 مارس 2022

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أعلنت المهندسة لمياء فتحي، مقرر الوحدة العامة للجنة العامة لحماية الطفل بسوهاج، اليوم الأربعاء، تدخل أعضاء لجنة الحماية بمركز ومدينة سوهاج وتقديم الدعم النفسي للطالب "م. ج" 13 عامًا بالصف الأول الإعدادي بمدرسة عثمان بن عفان الإعدادية بنين بجزيرة شندويل، والذي تعرض لأذى نفسي في واقعة اعتداء أحد المعلمين عليه بالضرب هو وبعض زملائه الأسبوع الماضي، بإشراف اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، ورئيس اللجنة العامة لحماية الطفل بالمحافظة.

وأوضحت "فتحي" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أن أمل شحاته، العضو النفسي بوحدة حماية الطفل بمركز ومدينة سوهاج، وصفوان مرزوق، عضو لجنة حماية الطفل بسوهاج، نجحا في إقناع الطالب بالعودة مرة ثانية إلى المدرسة بعد رفضه الرجوع إليها على إثر الواقعة التي شهدها فصله أثناء اليوم الدراسي، بعد حوالي 12 ساعة من تدخلهما في الواقعة.

وأضافت مقرر الوحدة العامة للجنة العامة لحماية الطفل بسوهاج، أن أعضاء لجنة الحماية التقوا، مساء أمس الثلاثاء، الطالب وولي أمره وبعض زملائه شهود الواقعة وجرى تقديم دعم نفسي واجتماعي لهم، ووعدوا الطالب وزملائه أنهم سيكونوا في استقبالهم، صباح اليوم الأربعاء، بالمدرسة، وذلك بعد خوف الطالب المجني عليه من الذهاب للمدرسة خشية تنمر بعض زملائه عليه بسبب الواقعة.

وتابعت أن أعضاء لجنة حماية الطفل بمركز ومدينة سوهاج خلال زيارتهم لمدرسة عثمان بن عفان الإعدادية والتي شهدت الواقعة، قدموا دعم نفسي للطالب داخل فصله الدراسي، وتحدثوا مع باقي طلاب الفصل عن أساسيات الحديث اللائق مع الآخرين، وأكدوا على جميع الطلاب داخل الفصل بعدم التطرق في الحديث للواقعة من قريب أو بعيد، مراعاة لشعور زملائهم الذين تعرضوا للضرب من المعلم.

وأشارت مقرر الوحدة العامة للجنة العامة لحماية الطفل بسوهاج إلى أن أعضاء لجنة الحماية بعد تأهيلهم النفسي للطلاب بالفصل الذي شهد الواقعة، عقدا اجتماعًا مع مديرة المدرسة والإخصائيين النفسي والاجتماعي بالمدرسة وبعض المعلمين لإشراكهم في خطة الدعم النفسي المُعدة للطالب من قِبل وحدة حماية الطفل.

وأكدت أنه فور علم أعضاء لجنة حماية الطفل بمركز ومدينة سوهاج بالواقعة توجهوا للنيابة العامة وحصلوا على قرار رسمي منها بالتدخل، والذي من خلاله قدموا الدعم النفسي للطالب وأقنعوه بالعودة مرة أخرى للدراسة بعد ساعات قليلة من تدخلهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان