إعلان

رئيس جامعة أسيوط: القيادة السياسية تعمل بإخلاص لتوفير الحياة الكريمة وصون الحريات

12:00 م الأربعاء 23 مارس 2022

الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

انطلقت بجامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، فعاليات الملتقى الثاني لـ"أسبوع الشعوب" تحت شعار الشعوب ضد التطرف والإرهاب.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بأهمية بناء الوعي ونشر الفكر المعتدل ونبذ التطرف ومحاربة الإرهاب، وفي إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أن من حقوق الإنسان الحق في مكافحة الإرهاب.

وقال الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، إنه لا شك أن القيادة السياسية تعمل بكل إخلاص من أجل الحياة الكريمة، وصون حقوقهم وحرياتهم وإنقاذهم من مخططات الفوضى والتطرف والإرهاب، حفاظًا على الأمن القومي المصري.

وأكد رئيس جامعة أسيوط، أن القيادة السياسية أخذت على عاتقها مهمة تمكين الشباب سياسيا واقتصاديا وتنفيذيا، في كل المجالات، وأن تعمل كافة مؤسسات الدولة على بناء الوعي، كي يستطيع الشباب مواجهة التحديات، وأن يكون مشاركا في صنع القرار، ويواجه كل محاولات نشر الفوضى والتطرف، وأن يعمل الجميع على نشر ثقافة قبول الآخر، وحماية مقدرات الدولة.

وأشار الدكتور طارق الجمال، إلي أن جامعة أسيوط تنفذ العديد من الأنشطة والفعاليات، التي تهدف إلى نشر الفكر المستنير، ونبذ التطرف، كي يتحقق الإستقرار، وينعم الجميع بالنتائج الإيجابية للتنمية في كل المجالات.

وأضاف الجمال، أن تنظیم الجامعة للملتقى الثاني لـ "أسبوع الشعوب" بإستضافة شباب من مختلف دول العالم، يجمعهم شعار الملتقى الرافض لكل أنواع التطرف وكل صور الإرهاب في العالم من خلال جرعة ثقافية وفنية وفكرية ترسخ القيم الإنسانية وتنفذتوجهات الدولة المصرية في نشر ثقافة السلام والبناء والتنمية.

وقال الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، إن الجمهورية الجديدة ولدت من رحم ثورة 30 يونيو 2013، واستطاعت القيادة السياسية أن تؤسس لهذه الجمهورية، من خلال إعادة النظر في كل مقومات الدولة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والثقافية، وأخذت تعزز من هذه المقومات، بما يتناسب مع تمكين الشباب، وتهيئة المناخ لهم، للمشاركة الإيجابية في كل جوانب التنمية، وبما يتناسب مع الرؤية المصرية 2030.

وأشار نائب رئيس جامعة أسيوط، إلى أن القيادة السياسية استطاعت أن تعيد لمصر مكانتها التي تليق بها على مستوى العالم، في إطار من الاحترام المتبادل بين الشعوب، وعدم التدخل في شؤون الدول، واحترام التنوع الثقافي، وأهمية بناء وعي الشباب، وأن يسلكوا طرقا تنطلق من ركائز الفكر المعتدل والمستنير، وضرورة أن يدرك الشباب أن طريق التطرف والإرهاب، لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يؤدى إلى التنمية.

وأكد الدكتور شحاتة غريب، على حرص قطاع التعليم والطلاب بجامعة أسيوط على إقامة الفعاليات، والأنشطة، التي تعمل على بناء وعي الطلاب، وتبصيرهم بكافة التحديات التي تواجه التنمية، ونشر ثقافة الحوار بينهم، وأن يدركوا جيدا أن الحوار بين الشباب من مختلف الثقافات، هو أساس التعايش، والسلام بين الشعوب، ومن هنا جاء تنظيم جامعة أسيوط للملتقى الثاني «أسبوع الشعوب» تحت شعار الشعوب ضد التطرف والإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان