إعلان

بالصور- زحام على فروع البنك الأهلي في السويس لشراء شهادات الـ 18%

03:33 م الخميس 24 مارس 2022

السويس- حسام الدين أحمد:

شهدت فروع البنك الأهلي في محافظة السويس، زحامًا من المواطنين لشراء شهادات الادخار بفائدة 18%، والتي طرحها البنك بداية من الاثنين الماضي.

ولاقت شهادات الادخار الجديدة التي طرحها البنك الأهلي وبنك مصر إقبالًا من المواطنين، مع الإعلان عنها وتزايد الإقبال اليوم الخميس رغبة منهم في الاستفادة من مدخراتهم المالية، فضلا عن نسبة زيادة العائد في الشهادات الجديدة.

وسجلت ماكينات "التلر" داخل فرع البنك الأهلي فرع شارع سعد زغلول توافد أكثر من 710 عملاء على البنك اليوم لشراء الشهادات الجديدة، كما وفرت إدارة البنك مظلات إضافية للمواطنين وأماكن للجلوس في ظل الاقبال المتزايد والزحام أمام البنك، وجرى ذلك أيضا امام فرع البنك بشارع الشهداء.

بينما شهد أكبر فرع الأهلي بشارع الجيش في السويس توافد اعداد كبيرة من المواطنين والذين اصطفوا على الدرج للحصول على تلر برقم الدخول وفقا لأسبقية الحضور، وأمام الزحام الشديد فضل بعض المواطنين التوجه لفرع البنك بمنطقة الأدبية، هربا من الانتظار وأملا في انهاء إجراءات شراء شهادة الادخار في وقت أقل.

وكان كشف هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أعلن أن بنكي الأهلي ومصر قررا طرح شهادة ادخار جديدة بفائدة مرتفعة يوم الاثنين الماضي وذلك في اجتماع استثنائي للجنة الألكو (الفائدة) بالبنكين.

وأوضح هشام عكاشة لـ "مصراوي" أن البنكين قررا طرح شهادة جديدة بفائدة 18%سنويًا لأجل عام بعائد ثابت يصرف شهريا.

وكان البنك المركزي المصري، أعلن الإثنين الماضي، عن رفع أسعار الفائدة بنسبة 1%، وقال المركزي، في بيان إن لجنة السياسة النقدية، قررت في اجتماعها الاستثنائي، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي 100 نقطة أساس.

وستصل أسعار الفائدة بعد الزيادة إلى 9.25% و10.25% و9.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.75%، وفقا للبيان.

البنك الأهلي شهادات الادخار سعر الفائدة السويس سعر الدولار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان