إعلان

محافظ الإسكندرية: لدينا 51 ألف منشأة صناعية كثيفة العمالة - صور

09:34 م الجمعة 25 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن الإسكندرية يوجد بها ٥١ ألف منشأة صناعية كثيفة العمالة ومتوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى ١٤٣ ألف محل تجاري.

جاء ذلك خلال اجتماعًا موسعًا، اليوم، بديوان عام المحافظة مع أعضاء لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب برئاسة السيد محمد كمال مرعي، وذلك لمناقشة كيفية توفير مناخ استثماري وتذليل العقبات أمام أصحاب المشروعات الصغيرة وتوفير فرص عمل للشباب.

وأكد الشريف أن المحافظة بجميع أجهزتها لا تدخر جهدًا، لتوفير فرص عمل مناسبة للشباب وتوفير مناطق صناعية مدعمة بكافة السبل التي تساعد أصحاب المصانع على الإنتاج.

وأعلن المحافظ عن إطلاق مبادرة لعام ٢٠٢٢ لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى المحافظة يشارك فيها كافة الجهات المعنية.

وعن الأسواق العشوائية؛ أكد الشريف، أن الإسكندرية بها العديد من الأسواق العشوائية ويوجد في بعضها ما لا يقل عن ١٠٠٠ بائع جائل ما أدى إلى التعدي على الطريق العام واختناق مروري في العديد من الشوارع.

وأشار إلى قيام المحافظة الفترة الماضية بوضع مخطط متكامل، لحل هذه المشكلة من الجذور وجرى البدء بالفعل في سوق محطة مصر الذى يجري تطويره حاليا ليكون أول نموذج لسوق حضاري يجرى فيه استيعاب الباعة الجائلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان